القائمة الرئيسية

الصفحات

إغلق البلوتوث في هاتفك فورا هناك ثغرة خطيرة تخترق اغلب الهواتف الذكية

إذا كنت تستعمل هاتف من نوع (Google Pixel Samsung Galaxy Samsung Galaxy Tab LG Watch Sport Pumpkin Car Audio System) .



إغلق البلوتوث في هاتفك فورا هناك ثغرة خطيرة تخترق اغلب الهواتف الذكية

فإنتبه! لاتترك البلوتوث مفتوح على جهازك ! ذلك لانه تم الكشف عن ثغرة امنية جديدة تتيح للهكرز إختراق هاتفكم عن بعد ، حيث يكفي ان يكون البلوتوث مفتوح على الجهاز لكي يستطيع المهاجم ان يتصل بهاتفك ويقوم بإعتراض جميع بيانات الهاتف كما انه يمكن ان يتحكم في الهاتف بشكل كامل ! كيف ذلك ؟


بكل بساطة الهكر سيحاول إستغلال ثغرة على مستوى (Bluetooth Network Encapsulation Protocol (BNEP والتي من خلالها يتم مشاركة الانترنت عبر الهاتف ، بحيث ان الهكر بعد إستهدافه لهذه الخدمة سيتمكن من عمل surgical memory corruption (إستغلال الذاكرة الفاسدة) ويمكنه تشغيل اكواد خبيثة عن بعد ، بهذا يستطيع ان يقوم بإنشاء واجهة جديدة للشبكة ويمنحها عنوان ايبي ويفرض على الهاتف ان يتواصل عبر هذه الشبكة الجديدة ، ليصدر جميع معلوماته عبرها .

شركة جوجل تم في علمها بتواجد هذه الثغرة حيث انها تعمل الآن على طرح تحديتاث جديدة على نظام Nougat 7.0 و Marshmallow 6.0 !! المشكلة هنا تبقى في كون ان العديد من المستخدمين ونظرا لهواتفهم القديمة قد لايصلهم هذا التحديث وعليه يبقى امر اخد الحيطة والحذر واجب ، مادام انهم لايتوفرون على اي ترقيع امني لهذه الثغرة .



reaction:

تعليقات