القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !

بعيدا عن كل التدوينات التي تعطيك عشر أو عشرين إضافة إلى موقعك و تقول لك في النهاية لا تقم بتثبيتها كلها لأنها ستؤثر على موقعك بشكل سلبي ، مما يجعل الزائر في حيرة من أمره و يفشل في اختيار الإضافات الصحيحة والتي بالفعل يجب عليه أن يضيفها لموقعه .




ولهذا أحببت أن أشير في هذه التدوينة لأفضل و أهم الإضافات أو plugins إن صح التعبير التي يجب عليك كمنشئ مواقع أن تضيفها إلى أي موقع قمت بإنشائه ، و زيادة على هذه الإضافة حاول أن لا تقم بإضافة أكثر من إضافتين كحد أقصى ، لأنها ستصبح تؤثر على موقعك سلبيا بدلا من إيجابيا .
من منا لا يتمنى أن يحصل على زوار لموقعه عن طريق محركات البحث سواء جوجل أو بينغ أو ياهو أو غيرهما ، طبعا الكل لآنهم بكل بساطة مجانين أنت لا تدفع ولا سنت مقابل الحصول عليهم + زوار بجودة عالية و لهذا فهذه الإضافة المجانية ستساعدك بشكل كبير في ضبط السيو الخاص بمقالات موقعك ، و إذا كانت هناك بعض الصفحات أو المقالات منسوخة من موقع آخر و لا تريد لي محرك البحث أن يفهرسها لتتمكن من الحفاظ على جودة موقعك أمام محركات البحث فهذه الإضافة تتيح لك هذه الميزة الرائعة, بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات الأخرى التي سأعدك تتعرف عليها من خلال تجربة هذه الإضافة.

 الإضافة الأهم يا عزيزي القارئ ، إذا بحث في الإنترنت طوال حياتك لن تجد موقع ناجح ليست لديه صفحة اتصل بنا ، أو موقع لشخص إحترافي ليست لديه صفحة اتصل بنا ، فقد ترغب مجموعة من الشركات التي ستقدم لك العروض في الإتصال بك لكنها ستفشل إن لم تكن لديك صفحة خاصة في موقعك للإتصال بك ، أو مواقع ترغب في التبادل الإعلاني معك ... ، و لهذا فمن الضروري أن تقوم بإنشاء صفحة اتصل بنا في موقعك .و لإنشائها لن تحتاج لمبرمج أو أي شيئ من هذا القبيل كل ما عليك هو تتبيث هده الإضافة على موقعك .

 إذا كانت لديك بعض الخبرة في التدوين عن طريق مواقع البلوجر ، فحتما يا عزيزي القارئ أنك ستعرف أنه يجب إضافة وصف للصور التي تدرجها في تدويناتك لأنه يؤثر إيجابيا في السيو الخاص تدوينتك ، فقد تجد أن هذا الأمر متعب في منصة البلوجر ، لكن في منصة الووردبريس لن تقوم بهذا بشكل يدوي فإضافة SEO Friendly Images تقوم بكتابة أفضل وصف للصور التي تضعها على تدويناتك بشكل أتوماتيكي .

 ربما في بعض الأحيان قد تحب أن تضع لمستك الخاصة على القالب الذي تستعمله على موقعك لإضافة بعض الإضافات التي تحسن من جمالية الموقع ، فإضافة Responsive Slider – Image Slider تمكنك من إضافة سلايدر للمواضيع التي تريد أن تظهر بشكل متحرك ، الإضافة ليست مجانية بالكامل ، لكن يمكنك الإستعانة بما هو مجاني يا عزيزي القارئ .


 إضافة Akismet من أروع الإضافات و من أصعب الإضافات كذالك في التعديل ولهذا فلن تتمكن يا عزيزي القارئ كمبتدئ وللمرة الأولى في تعديل هده الإضافة بشكل يدوي و لهذا فيجب عليك أن تبحث عن طريقة تثبيث هده الإضافة بالطريقة الصحيحة , هذه الإضافة تحميك من التعليقات التي تسبب إزعاج إن صح التعبير .




reaction:

تعليقات