لماذا البرمجة لا تزال أهم مهارة في المستقبل؟

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

مقالات

breaking/سكربتات/9
مقالات
تخفيضات BLACK FRIDAY!
 إستضافة مواقع غير محدود + نطاق مجاني ( متبقي 6 أيام على إنتهاء العرض )

السبت، 29 يوليو، 2017

9:28:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

- قد تكون وظائف برمجة الكمبيوتر تتجه نحو الانخفاض، لكن البرمجة أصبحت المهارة الأكثر طلبا في أغلب الصناعات.

- وبغض النظر عن الشركات في قطاع التكنولوجيا، هناك عدد متزايد من الشركات التي تعتمد على برمجة الحاسوب، لا عجب أن 8 من أصل أفضل 25 وظيفة في العالم هي متعلقة بالتكنولوجيا، وفقا لموقع Glass door، المتخصص في الوظائف، فمهندس البرمجيات ممكن بسهولة أن يجد نفسه يعمل في شركة آبل، أو في مستشفى مرموق، أو في مجال صناعة السيارات.
- ويشير مكتب إحصائيات العمل الأمريكي (BLS) إلى أن الوظائف المخصصة لمبرمجي الكمبيوتر على وجه التحديد ستنخفض بنسبة 8% لتصل إلى 302200 وظيفة خلال العقد القادم، حيث تستعين الشركات بمصادر خارجية للمشاريع بعقود أقل تكلفة في الخارج.

- ومع ذلك، فإن تقريرا جديدا من بورنينغ غلا (Burning Glass)، وهي شركة متخصصة في تحليلات سوق العمل، وجدت أن هناك ما يصل إلى 7 ملايين فرصة عمل سنة 2015 في المهن التي تتطلب مهارات البرمجة، ووجد الباحثون أيضا أن وظائف البرمجة عموما تنمو بنسبة 12% أسرع من متوسط السوق.
- وهذه النتيجة الأخيرة للباحثين بعد توسيع نطاق تحليلهم، لتشمل المهارات البرمجية 5 فئات وظيفية رئيسية :



- وظائف تكنولوجيا المعلومات (IT)

- محللو بيانات

- الفنانين والمصممين

- المهندسين

- العلماء

- واستخدم التقرير بيانات مأخوذة من 26 مليون وظيفة على الإنترنيت في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2015 وغيرها من البيانات من BLS، وهو ينظر في الطلب على سوق العمل لهذه المهارات، من أجل الكشف عن ما يبحث عنه أصحاب العمل.
ظهر شيء رئيسي: نصف جميع وظائف البرمجة المتاحة، هي خارج التكنولوجيا، منها:

- الوظائف المالية

- التصنيع

- الرعاية الصحية

- ونتيجة لذلك، لأصبحت البرمجة مهارة أساسية تعزز فرص المتقدم للعمل في الحصول على راتب مرتفع، وجد باحثو Burning Glass، أن الوظائف التي تتطلب مهارات البرمجة تدفع في المتوسط أكثر من 22 ألف دولار سنويا، يقولون في التقرير " بالنسبة للطلاب الذين يتطلعون إلى زيادة دخلهم فإن القليل من المهارات الأخرى تفتح الباب أمام العديد من المهن الجيدة الأجر". ما يقرب من 49% من جميع الوظائف التي تدفع أكثر من 58 ألف دولار تتطلب بالضرورة البرمجة، وفقا لتحليلهم.

- إذن ما هو الأكثر طلبا؟ خلص التقرير إلى أن أعلى اللغات طلبا هي لغات البرمجة ذات التطبيق العريض والانتشار الواسع، وتشمل المهارات الأخرى في الطلب ما يلي:

- SQL - قواعد البيانات

- جافا - للأغراض البرمجية العامة

- جافا سكريبت – مطور ويب

- لينكس - عمليات نظام الكمبيوتر

- XML - للأغراض البرمجية العامة

- C++ - للأغراض البرمجية العامة، خاصة في الهندسة

- C# - للأغراض البرمجية العامة

- بايثون – للأغراض العامة في البرمجة

- .NET – نفس الشيء

- ومن الواضح، أن الوظائف في تكنولوجيا المعلومات (IT) تتطلب المزيد من التخصص، عكس الوظائف في العلوم التي تستخدم برامج الحوسبة الرياضية مثل بايثون، والتي لن تحتاجها كل يوم.

- نحن الآن نعلم أنه في وظائف تكنولوجيا المعلومات الحالية عادة تتطلب درجات البكالوريوس في الرياضيات والفيزياء، أما المبرمجين فلا يحتاجون إلى ما سبق لتحقيق النجاح.




كتب تعلم اللغة الإنجليزية