القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة

يعد مجال البرمجة من أهم المجالات التقنية في عالم المعلوميات، و ذلك لما يوفره لمستخدميه من امتيازات تتمثل في انشاء تطبيقات برمجية، مواقع أو برامج تذر عليهم دخلا شهريا قارا، أو العمل بشكل مستقل و ذلك عن طريق بيع مشاريعهم البرمجية الى زبناء مقابل مبالغ مالية ضخمة عبر مواقع العمل الحر. لذى، سنتعرف من خلال تدوينتنا لهذا اليوم، على أفضل 5 تطبيقات تمكنك من تعلم أي لغة برمجة و احترافها بشكل اكاديمي و ممنهج.



" إن كنت تريد روابط مباشرة لتحميل الملفات ضع تعليق في الأسفل " 
Programming Hub, Learn to code

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في مجال تعلم البرمجة، و الذي سيعلمك أشهر الغات البرمجية في العالم انطلاقا من نقطة الصفر وصولا للاحتراف، حيث يوفر لك مجموعة من الأمثلة البرمجية، مواد دراسية بالاضافة الى تطبيقات الcompiler و التي تساعدك على مشاهدة و متابعة أكوادك التي تقوم بكتابتها على منصة الاختبار.
مميزات التطبيق:
يمنحك التطبيق أزيد من 1800 برنامج تعليمي في ما يزيد عن 17 لغة برمجة.
يتوفر التطبيق على compiler يشتغل في وضع الأوفلاين دون الحاجة الى انترنت بالنسبة لثلاث لغات: HTML، CSS و JavaScript.
لجعل عملية تعلمك أكثر إثارة و أقل ضجرا، يمنحك التطبيق نظام نقاط، حيث كلما تعلمت مهارة برمجية جديدة تنضاف لك مجموعة من النقاط كمكافئة لك على جهدك.
يقوم التطبيق بتحديثات دورية تحمل أمثلة برمجية جديدة و دروس حصرية.

Udacity – Learn Programming


لا يقل تطبيق Udacity شعبية عن سابقه، حيث يتيح لك عبر منصته مجموعة من الدروس مقدمة لك من طرف خبراء في مجال البرمجة ساهموا في بناء من مواقع مشهورة و متعددة كموقع فيسبوك، غوغل، Cloudera و MongoDB. إذ يعلمك أسس البرمجة الخاصة بالعديد من اللغات كHTML، CSS، JavaScript، Python، Java ...

C Programming

يتيح لك تطبيق C Programming تعلم أقوى لغة برمجة  - لغة السي C - و التي تعتبر أم اللغات الأخرى، حيث يمدك عبر منصته البسيطة بأزيد من 90 برنامج تعليمي سهل الفهم من طرف المستخدمين.
مميزات التطبيق:
توفره على برامج تحمل تعليقات تمكنك من فهم الكود البرمجي بشكل أدق (أزيد من 100 برنامج).
يتيح لك مشاهدة نتائج الكود الذي تقوم بكتابته.
اختبر قدراتك عن طريق الاختبارات التي يتيحها لك عبر منصته (أسئلة و أجوبة).
واجهة مستعمل جد بسيطة.

Learn Python

تعد لغة البايثون من أكبر اللغات البرمجية طلبا في سوق الفريلانس. حيث يتيح لك هذا التطبيق تعلم هذه اللغة بطريقة ممتعة و ذلك عن طريق دروسه الجد قصيرة و استطلاعاته الهادفة، إذ كل ما عليك فعله هو التمرن على كتابة أكواد البايثون عبر التطبيق، جمع النقاط و صقل مهاراتك.
مميزات التطبيق:
التعرف على أساسيات اللغة.
فهم مختلف أنواع البيانات و أصنافها.

Lernen Programieren

تتضمن قائمة التطبيق مجموعة من العناصر المستعملة في عملية شرح HTML 5. كما يضم اختبارات تمكنك من معرفة مستواك التّعَلُّمِي، و كذا توفر واجهة تتيح لك القدرة على عمل compilation أو التحويل البرمجي لما تكتبه من أكواد على المتصفح.
مميزات التطبيق:
يوفر لك تعلم أكثر من 30 لغة برمجية.
يمدك بأسئلة ممنهجة، تمكنك من الاستعداد الجيد لكل الأسئلة و المشاكل البرمجية التي ستواجهها في عملك.


reaction: