أفضل 8 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

مقالات

الاثنين، 4 نوفمبر 2019

12:12:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
أفضل 8 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

ليس عليك إنفاق أي أموال من أجل الحصول على حزمة برامج مكافحة فيروسات رائعة.
لأي مستخدم كمبيوتر، من المهم أن يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات فعال مثبت. 
إلى جانب حمايتك ضد الفيروسات وأحصنة طروادة الشائنة ، يحظر برنامج مكافحة الفيروسات أيضًا برامج التجسس ويمكن أن يوفر حماية كافية ضد البرامج الضارة.

في الماضي ، كان معروفًا عن برنامج مكافحة الفيروسات إبطاء أجهزة الكمبيوتر نظرًا لضرورة مسحها على نطاق واسع بشكل منتظم. في هذه الأيام ، فإن معظم البرامج لا تكاد تتستهلك وتستنزف أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مع الاستمرار في توفير الحماية.

ما برنامج مكافحة الفيروسات الذي يجب أن تحصل عليه؟ قد تعتقد أنك بحاجة إلى إنفاق أموال كبيرة للحصول على حزمة برامج مكافحة فيروسات رائعة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. الكثير من الحلول المجانية موجودة الآن وتستحق وقتك. 
غالبًا ما يتم تصنيعها بواسطة نفس الشركات المصنعة للحلول المدفوعة ، مثل Panda و Adaware. لقد أثبتت تقارير مختلفة أن معدلات الكشف والدقة تكاد تكون عالية مع البرامج المجانية مثلما هي مع دفع. أنت لا تحصل على خدمة أقل قيمة هنا. على الأقل ، ليس من حيث اكتشاف الفيروسات ، على الرغم من أن البرامج المدفوعة تكون في بعض الأحيان أكثر ذكاءً في اكتشاف الثغرات.

غالباً ما تحتفظ الشركات بميزات معينة مقابل دفع العملاء. هذا يعني عادةً أن برنامج مكافحة الفيروسات المجاني يقدم أدوات أقل من البدائل المدفوعة. على سبيل المثال ، قد تجد أن برنامج مكافحة الفيروسات المجاني يفتقر إلى الحماية من التصيد ، أو فحص البرمجيات الخبيثة عند الطلب ، ولكن إذا كنت على استعداد للقيام ببعض الأعمال بنفسك ، فإنها لا تزال تستحق التدقيق. قد يكون برنامج مكافحة الفيروسات المدفوع ضخمًا ويوفر مجموعة من الميزات التي لن تستخدمها أبدًا. إنهم عادة ما يكونون أثقل في فكرة كونهم أجنحة أمنية بدلاً من مجرد اكتشاف الفيروسات أو البرامج الضارة. هذا شيء عظيم إذا كنت بحاجة إلى هذه الميزات الإضافية ، ولكن ليس الجميع يفعل. إذا كنت تشعر بالثقة في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في إجراء عمليات الفحص بنفسك ، يمكن أن يكون البديل المجاني خيارًا جيدًا لعمله.

هذا لا يعني أن برنامج مكافحة الفيروسات المجاني محدود دائمًا أيضًا. لا تزال بعض البرامج تقدم أدوات مثل الحماية من التصيد الاحتيالي أو حظر عناوين URL الضارة فوق الميزات الرئيسية مثل فحص الثغرات الأمنية أو الكشف عن البرامج الضارة السلوكية.

لا تتفاجأ إذا كان الدعم الفني أكثر تقييدًا هنا. عادةً ما يحتاج مستخدمو برامج مكافحة الفيروسات المجانية للدفاع عن أنفسهم ، بينما توفر الحلول المدفوعة غالبًا شكلاً من أشكال دعم العملاء عبر الهاتف. تذكر على الرغم من ذلك: أنت لم تقم مطلقًا بالبحث في Google عن التعلم ، لذا إذا كنت مرتاحًا بالاعتماد على قواعد المعرفة أو المنتديات ، فإنك تحصل على الكثير من الدعم الفني في متناول يدك.

إذا كنت تفكر تقنيًا إلى حد ما ولم تكن بحاجة إلى مرشحات البريد العشوائي أو جدران الحماية الإضافية أو ميزات اختيارية أخرى ، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق اختيار حل برنامج مكافحة فيروسات مجاني.

إذن، أين تبدأ؟ فيما يلي مقدمة بسيطة لبعض أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية. حسنا مع دفع ثمن الخدمة؟ لقد تغطينا ذلك أيضًا.



1. مضاد الفيروسات المجاني من Avast :
جزء مفصل مثير للإعجاب من البرنامج بالنظر إلى السعر غير موجود.
الميزات: الكشف عن الفيروسات ، ووضع الألعاب ، مدير كلمة المرور ، ماسح للبرمجيات الخبيثة ، مفتش أمن الشبكة

تحصل على ما تدفعه مقابله وهو مفهوم يتجاهله Avast تمامًا. مجاني تمامًا ، فهو يوفر الكثير من الميزات ودرجة اكتشاف فيروس عالية الكفاءة. لقد أظهرت تقارير PCMag أن Avast يقوم بعمل رائع للكشف عن الفيروسات ، بالإضافة إلى حظر البرامج الضارة ، وذلك بدعم من اختبارات AV-Test الأخيرة. وغني عن ذلك رغم ذلك. يتم تضمين حماية الخداع ، ومراقبة الروابط غير العادية أو المشبوهة التي تحاول سرقة بياناتك القيمة. مثير للإعجاب ، أنه اقترب من مطابقة الحلول المدفوعة هنا.
يتصدر أفاست هذه الخدمة مع الكثير من الإضافات المفيدة. هناك وضع لعب تلقائي يقوم بكتم النوافذ المنبثقة ويقلل من تحميل النظام في أي وقت تلعب فيه لعبة. يوجد مفتش WiFi يقوم بفحص شبكتك بحثًا عن أية مشكلات أمنية قبل الإبلاغ مرة أخرى ، وهناك مدير كلمة مرور بسيط. هذا الأخير هو بدائي قليلاً جداً التوصية ولكنه مكافأة مفيدة وأفضل من لا شيء. يضيف Avast's Online Security مزيدًا من أدوات برامج الحماية الخفيفة أيضًا ، حيث يكتشف مواقع الويب والتتبع غير الآمنة.
إنه جزء مفصل مثير للإعجاب من البرنامج بالنظر إلى السعر غير الموجود.

2. مكافح الفيروسات Bitdefender :
يمكنك الحصول على جميع جوانب مكافحة الفيروسات من النسخة المدفوعة ، ولكن لا يوجد أي من ميزات المكافأة. انها محدودة ولكنها فعالة للغاية.
الميزات: الحماية من الفيروسات القوية ، المسح السريع ، الترقية المدفوعة رخيصة المتاحة
هل تريد برنامج مكافحة فيروسات رائعًا ولا شيء آخر على الإطلاق؟ Bitdefender Antivirus Free Edition هو تلك القطعة من البرامج. يتكون من جزء AV من النسخة المدفوعة بالكامل مما يعني أنه يوفر مسح سريع ونتائج فعالة للغاية. نتائج Av-Test رائعة باستمرار. يعتبر Bitdefender أيضًا أحد أسرع ماسحات مكافحة الفيروسات الموجودة هناك والبناء المجاني هو نفسه. الصيد الوحيد (المهم) هو أنه لا يمكنك جدولة عمليات الفحص بنفسك. بدلاً من ذلك ، يقوم Bitdefender Antivirus Free Edition بعمل كل شيء بنفسه تلقائيًا. إذا كنت ترغب في العبث ، فسوف تشعر بخيبة أمل هنا.
على الرغم من ذلك ، فهو برنامج مكافحة فيروسات يستحق أن ينصح بشدة. إنه يراقب أي ملفات واردة ، وكذلك التصفح الخاص بك ، وأي مواقع تصيد احتيالية ضارة. الواجهة بسيطة وموضحة بوضوح ، مع الحد الأدنى من الإعدادات ، لذا فهي مثالية لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الأكثر خبرة والذين يفضلون ترك العمل الشاق للبرنامج.
لن ينجح نهج Bitdefender غير العملي في جذب الجميع ، ومن المحبط قليلاً عدم القدرة على فحص الأشياء على وجه التحديد. ومع ذلك ، فإن هذا يعني أن لديك شيئًا أقل تقلق بشأنه عندما يتعلق الأمر بالأمن ، وهو مثالي للأشخاص الذين لا يتمتعون بالدهاء التكنولوجي.

3. ​​مكافح الفيروسات AVG AntiVirus مجانا :
AVG AntiVirus Free قريب من العيوب بسبب قدرته على اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة. من غير المحتمل أن يحصل أي شيء على هذا.
الميزات: واجهة واضحة ، والمسح الضوئي اليدوي ، والمكونات الإضافية لأمان الويب.
دعنا نذهب مباشرة إلى النقطة: إن AVG AntiVirus Free شبه لا يهزم عندما يتعلق الأمر بالحماية من التهديدات المختلفة. وقد أكد الخبراء في AV- اختبار ذلك على أساس شهري. قد يبدو هذا مشابهاً لبرامج مكافحة الفيروسات الأخرى المدرجة هنا ، ولكن الفرق هو أن AVG AntiVirus Free نادراً ما يبلغ عن أي إيجابيات كاذبة. هذا راحة لوتا كاملة لك ولعائلتك.
واجهة AVG AntiVirus Free هي كذلك بشكل مستقيم للأمام. إنه ببساطة يعمل وسهل بدرجة كافية حتى يتمكن الطفل من معرفة ذلك. إنه يبحث عن الملفات غير المهمة أيضًا ، في حالة وجود أي مشاكل هناك أيضًا. الجانب السلبي الوحيد هو أنه إذا كنت تستخدم Deep Virus Scan ، فيمكن أن تسير الأمور ببطء شديد. الأمر يستحق القيام به من حين إلى حين. ويعوض ذلك عن طريق إزالة البرامج الضارة بسرعة حتى قبل أن تتاح لك الفرصة للاستفادة منها.
من الغريب أن الأمر لا يختلف تمامًا عندما يتعلق الأمر بمواقع الخداع ، وهذا هو السبب في أن أفاست أفضل قليلاً في هذا المجال. ومع ذلك ، هناك مكون إضافي Web TuneUp يوحي عند زيارة موقع ويب بأنه محفوف بالمخاطر أو الخطير بشكل نشط. لا تعتمد عليها مثلما يمكنك مع Avast. يتعلق الأمر بإيقاف متتبعات الويب المزعجة أكثر من أي شيء أكثر خطورة.

4. مكافح الفيروسات Sophos Home Free :
إذا كنت بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات يمكنك التحكم فيه عن بُعد ، يعد Sophos Home Free خيارًا لا يهزم.
الميزات: الإدارة عن بعد لما يصل إلى 3 أجهزة كمبيوتر ، حماية التنزيل ، غير تدخلية
يتم وصف Sophos Home Free كحل على مستوى الأعمال يحدث أيضًا بشكل جيد للغاية بالنسبة للإعدادات المنزلية أيضًا. إنه ذو واجهة بسيطة للغاية مثالية للحماية المباشرة للأمام. إنها تضيف أدوات الإدارة عن بُعد المستندة إلى مجموعة النظراء لمزيد من المرونة.
يشبه إلى حد كبير نسخة مختصرة من Sophos's Premium Edition ، من الممكن إجراء مسح كامل للنظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كلما اخترت ذلك. لا يوجد زر مسح سريع هنا كما في النسخة الكاملة ، ولكن أي شكل من أشكال الفحص اليدوي هو مكافأة في حقل لا يضمن دائمًا الميزة. يستخدم Sophos Home Free شكلًا أصليًا من التكوين حيث لا يمكن القيام بذلك إلا عن بُعد عبر موقع Sophos على الويب. هذا إزعاج عندما يكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنه رائع عند استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بطفلك أو إعداد قريب لكبار السن. من أي مكان في العالم ، يمكنك إعداد الحماية في الوقت الحقيقي ، وحماية الويب ، وحتى الاستفادة من خدمة سمعة التنزيل لتصفية المحتوى على جهاز الكمبيوتر الخاص بذلك المستخدم. يمكنك بدء المسح أيضًا إذا كنت مهتمًا.
نظرًا لأن عمليات المسح لا يمكن الوصول إليها إلا عبر موقع Sophos ، فمن المثير للإزعاج إذا كنت تريد فقط الحماية من الفيروسات لجهاز كمبيوتر واحد - جهاز الكمبيوتر الخاص بك - ولكن إذا كنت تنوي استخدام البرنامج نفسه عبر أنظمة متعددة وكنت تتعامل مع مستخدمين جدد ، طريقة رائعة للحفاظ على الجميع آمنة في وقت واحد.

5.مكافح الفيروسات Panda Free Antivirus :
أنيقة وأنيقة مع بعض الميزات المفيدة التي تفتقر برامج مكافحة الفيروسات الأخرى.
الميزات: واجهة جذابة ، والتطعيم USB ، ومجموعة الانقاذ للتمهيد ، وأدوات التشخيص
Panda Free Antivirus ليس مجموعة أمان كاملة تمامًا ولكن من الواضح أنها تود أن تكون كذلك. إلى جانب تقديم نتائج اختبار معقولة وفقًا لكل من PCMag و TechRadar ، فإنه يوفر مجموعة كبيرة من الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر.
واحدة من أكثر الأدوات المفيدة لها هي قدرتها على تحصين عصي USB الخاصة بك. يقوم بفحص أجهزة USB الخاصة بك ولكنه يخطو خطوة إلى الأمام بجعل من المستحيل على أي ملفات على الإطلاق تشغيلها تلقائيًا - وهي طريقة شائعة لإصابة الأنظمة بالعدوى.
في مكان آخر ، هناك Process Monitor ، الذي يسرد جميع العمليات التي تعمل حاليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويسمح لك برؤية العمليات التي دخلت إلى الإنترنت بالضبط. إنه امتداد لإدارة مهام Windows ولكنه امتداد مفيد للقوم الأكثر تقنياً. هناك أيضًا مجموعة أدوات إنقاذ للمساعدة في إزالة أي برامج ضارة قد تسللت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتمنعها من التشغيل. لا ينبغي أن يكون لديك أي مشاكل من هذا القبيل في حين أن باندا تقوم بعملها بشكل صحيح.
هناك أيضًا مسألة Panda Free Antivirus التي تبدو رائعة جدًا. إنه أنيق ومهدئ مع بعض المشاهد اللطيفة لمشاهدته ، ولكن هذا قد يكون أيضًا سبب تأثيره على جهاز الكمبيوتر لديك أكثر من معظمه ، مما يؤدي إلى إبطاء الأمور قليلاً بمجرد بدء العمل. لحسن الحظ ، هناك طريقة لعب تشبه إلى حد كبير Avast ، مما يضمن عدم تعطيل جلسات الألعاب الخاصة بك.

6. مكافح الفيروسات ZoneAlarm :
برنامج ZoneAlarm Free Antivirus ليس مجرد برنامج مكافحة فيروسات ، ولكنه أيضًا أداة شاملة لحماية برامج جدار الحماية والهوية. إنها جيدة لأولئك الذين يريدون أكثر من مجرد إزالة الفيروسات.
الميزات: البرامج الضارة الماسح الضوئي ، وجدار الحماية الشخصية ، وحماية سرقة الهوية
لقد كان ZoneAlarm اسمًا يمكن الاعتماد عليه في حقل جدار الحماية لعدد من السنوات. يأتي حل الكل في واحد لمكافحة الفيروسات وجدار الحماية من مزيج من الخدمات الخاصة به ومن Kaspersky (المعروف بحماية مكافحة الفيروسات الرائعة وأيضًا مع تلميح من الغموض).
البرنامج مسؤول بشكل مناسب ، حيث يكتشف الكثير لدرجة أنك ستغضب قريبًا من التنبيهات الكثيرة في كل مرة يقوم فيها بحظر أو انحراف شيء ما. إنها أيضًا حريصة جدًا على تثبيت Yahoo! كمحرك البحث الافتراضي الخاص بك ، لذلك ترقب عملية التثبيت.
على الرغم من ذلك ، لدى ZoneAlarm Free Antivirus بعض الوظائف الأنيقة في شكل ميزة الحماية من سرقة الهوية. يتضمن اشتراكًا مجانيًا لمدة عام واحد في خطة Good Identity Guard الخاصة بـ Identity Guard ، والتي توفر مراقبة يومية لملف مكتب الائتمان الخاص بك ، لتنبيهك إلى أي تغييرات مهمة. إنه متوفر فقط في الولايات المتحدة ، ولكن إذا كنت تريد حلاً شاملاً لأي مخاوف أمنية ، فإن الأمر يستحق التجربة. هناك وظائف النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت محدودة للغاية.

تعتبر الاختبارات المعملية رقيقة بعض الشيء على الأرض لـ ZoneAlarm نفسها ، ولكنها مبنية على محرك Kaspersky ، وهي مثال قوي جدًا على الحماية من الفيروسات. من المعروف أن Kaspersky تمنع 100٪ من التهديدات بشكل متكرر ، لذلك يعد هذا مظهرًا قويًا من الميزات المختلفة.

7. مكافح الفيروسات Comodo Antivirus :
تقوم بعمل جيد للكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة ، ولكن بعض ميزاته بعيدة عن أن تكون ضرورية للمستخدم العادي.
الميزات: سطح المكتب الافتراضي ، متصفح آمن ، وضع الحماية
في الآونة الأخيرة ، انتقلت Comodo من قوة إلى قوة بإحصائيات الحماية الخاصة بها. تظهر أحدث نتائج الاختبار من AV-Test سجلًا مثيرًا للإعجاب بنسبة 100٪ ، على الرغم من وجود اكتشافين مزيفين تم الكشف عنهما. هذا رائع لشركة كانت متعثرة قليلاً قبل عام.
البرنامج ليس مناسبًا للجميع. أي أنها حريصة بعض الشيء على تحفيزك على الدفع لفتح المزيد من الميزات - شيء يمكن أن يخيف المستخدمين المبتدئين. ومع ذلك ، التمسك بها وهناك بعض الميزات المريحة هناك. وأبرزها أن Comodo قامت بعمل رائع في إزالة البرامج الضارة كما ذكرت PCMag. لقد كان الأمر في السابق ضعيفًا مع اكتشاف الفيروسات ولكن تم تحسينه كثيرًا في العام الماضي.
ومع ذلك ، فإن الوضع الافتراضي للرمل هو الذي يجعل Comodo يبرز في حقل مزدحم. إذا كنت ترغب في المخاطرة بإطلاق برنامج غير متأكد منه ، فيمكنك تشغيله داخل صندوق الحماية لمعرفة ما يحدث. أي تغييرات ليست دائمة لذلك ليس هناك خطر هنا. هناك أيضًا خيار فتح سطح مكتب افتراضي تمامًا وهو أمر رائع للفضوليين للغاية. هل هو شيء سيستخدمه الجميع؟ على الاطلاق. إذا كنت تشك في وجود برنامج ، فمن الأفضل لك أن تفوت فرصة تفويته. ومع ذلك ، بالنسبة إلى أكثر التفكير تقنياً ، قد تكون لعبة Comodo تستحق العناء. عادة ما يتعين على المرء أن يدفع مقابل وضع الحماية الافتراضية ، لذلك هذا هو بديل مناسب ومجاني.

يمكنك أيضًا استخدام Comodo Dragon لفرض اتصال HTTPS آمن للموقع الحالي الذي تتصفحه ، وتلقي تقرير مفصل عن جميع البيانات المتسربة من نظامك إلى نظامهم. الأمر كله مناسب إلى حد ما ، ولكن إذا أردت أن تعرف بالضبط ما يجري ، فإن الأمر يستحق المتابعة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد قرص إنقاذ يشبه إلى حد كبير أدوات Panda ، في حالة حدوث الأسوأ.

8. Avira Free Antivirus :
إذا كنت تريد برنامج مكافحة فيروسات يوفر أكثر من مجرد الكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة ، فإن Avira Free Antivirus مفيد لنهجه الشمولي وإدراج VPN.
الميزات: حماية من الخداع ، VPN مدمجة ، أدوات تحسين النظام
إذا كان نظامك يتسم بالضعف والشيخوخة ، فمن المفيد أن يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات مجاني لا يتطلب الكثير. حيث يكون Avira Free Antivirus مفيدًا جدًا. لديه واجهة نظيفة وبسيطة لا تفرض ضرائب على أجهزة أي شخص أكثر من اللازم. بالإضافة إلى ذلك ، يرمي في ميزات إضافية مثل الكشف عن الفدية وحماية التصيد ، و VPN مهم للغاية لزيادة تحلية الصفقة.
لديك بالفعل مجموعة أمان تعمل مجانًا. إلى جانب اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة في الوقت الحقيقي ، فإنه يوفر أيضًا تصفية مواقع الويب الضارة وحظر تعقبها ، وإن كان ذلك من خلال ملحقات المستعرضات.
من السهل بما فيه الكفاية إعداد عمليات مسح سريعة أو عمليات فحص مخصصة أو أي شيء آخر تتوقعه من بديل مدفوع ، وهل ذكرنا ذلك خدمة VPN المفيدة إلى حد ما؟

الصيد الوحيد هو أن Avira Free Antivirus يحب تذمره. تظهر العديد من النوافذ المنبثقة والإعلانات ، وهو أمر عادل بدرجة كافية بالنسبة للمنتجات المجانية ، لكن الأمر لا يتوقف كثيرًا. إنه نوع من الأشياء التي ستعني أنك ستفكر في ذلك بشدة إذا كانت VPN المجانية جزءًا حيويًا من ترسانة الأمان الخاصة بك.

إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية