كيف أتعلم البرمجة من البداية ؟

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

مقالات

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019

5:12:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
البرمجة هي الكثير من المرح ومفيدة للغاية. إنها تتيح لك أن تكون مبدعًا وتفتح أيضًا مجموعة واسعة من الوظائف الجديدة لك. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية البرمجة ، فاقرأ البرنامج التعليمي أدناه للاطلاع على شرح للمكان الذي يجب أن تذهب إليه وما الذي ستدرسه.
اختيار لغة البرمجة

1 - اختيار لغة البرمجة. تتم برمجة الكمبيوتر على أنها مجموعة من الإرشادات المكتوبة التي يتبعها الكمبيوتر (تُعرف أيضًا باسم الترميز الثنائي). يمكن كتابة هذه التعليمات بعدد من "اللغات" المختلفة ، أو التي هي ببساطة طرق مختلفة لتنظيم التعليمات والنصوص. تميل اللغات المختلفة إلى استخدامها لإنشاء أنواع مختلفة من البرامج ، لذلك اختر لغة تشعر أنها وثيقة الصلة بما تريد القيام به. إذا قررت أن اللغة لا تناسب احتياجاتك ، يمكنك دائمًا الانتقال إلى لغة جديدة.



النظر في C ، C ++ ، C # واللغات ذات الصلة

2 - النظر في C ، C ++ ، C # واللغات ذات الصلة. تستخدم هذه اللغات بشكل أساسي لإنشاء تطبيقات كمبيوتر مستقلة مثل الألعاب. C و C ++ هي لغات صعبة التعلم للمبتدئين ، ولكنها ليست مستحيلة. إن تعلمهم سيمنحك فهمًا عميقًا ليس فقط للبرمجة (معظم لغات البرمجة ترث بعض المفاهيم أو الأخرى من C و C ++) ، ولكن أيضًا عن كيفية عمل الكمبيوتر. وهي شائعة الاستخدام على نطاق واسع ، على الرغم من أن لغة C # ، التي تشبه لغة Java ، بدأت تصبح أكثر شيوعًا.

النظر في جافا أو جافا سكريبت

3 - النظر في جافا أو جافا سكريبت. هذه لغات جيدة لتعلم ما إذا كنت تريد العمل على إنشاء مكونات ويب إضافية (JavaScript) أو تطبيقات الجوال (Java). هذه اللغات مطلوبة بشدة في الوقت الحالي ، لذلك فهي في متناول اليد. ضع في اعتبارك أن Java و JavaScript هما لغتان مختلفتان تمامًا ، على الرغم من التشابه في الأسماء.

جرب بيثون

4 - جرب بيثون. Python هي لغة متعددة الاستخدامات تستخدم على نطاق واسع عبر العديد من المنصات. على الرغم من كونها قوية للغاية ، فهي لغة سهلة للمبتدئين لالتقاطها ، لذا جربها!


5 - النظر في PHP. PHP تعني PHP: Hypertext Processor. إنها لغة برمجة على الإنترنت وسهلة التعلم نسبيًا نظرًا لضعف الكتابة والشعبية (تعني الشعبية أنه سيكون هناك العديد من البرامج التعليمية المفيدة على اللغة). إنها لغة رائعة للبرمجة من جانب الخادم.


6 - لا تقصر نفسك على هذه اللغات! هناك الكثير من لغات البرمجة ، وكلها ذات استخدامات مختلفة. إذا كنت ترغب في العمل كمبرمج ، فستحتاج بالتأكيد إلى معرفة أكثر من واحد ، لذلك تعرف على أكبر عدد ممكن.
سيكون أفضل رهان هو النظر إلى الإعلانات عن نوع الوظائف التي ترغب في الحصول عليها والبحث عن اللغات الشائعة التي يطلبونها.

إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية