ما هي أفضل لغة برمجة ابدأ بها؟

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

مقالات

الجمعة، 1 يونيو 2018

7:33:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
بايثون - Python ؟ جافا- Java؟ روبي - Ruby ؟ جافا سكريبت - JavaScript ؟ هناك الكثير من الخيارات! لا ينبغي أن يكون اختيار لغة برمجة للبدأ في كتابة الأكواد بمهمة صعبة.


ما هي أفضل لغة برمجة ابدأ بها؟

الحقيقة هي أن لغة البرمجة التي ستبدأ بها لا تعني الكثير. ما يهم حقا هو تعلم مفاهيم البرمجة. حيث المفاهيم التي ستتعلمها قابلة للتحويل من لغة إلى لغة وهي ضرورية لأي لغة برمجة.
تعلمت لغة جافا كأول لغة برمجة. تعلمت عن الحلقات ( loops ) ، في حين الحلقات ( loops ) ، والشرطية ، وظائف ، البرمجة الموجهة للكائنات والكثير من المفاهيم القابلة للتحويل.
ومع ذلك ، من الأفضل اختيار لغة تكون سهلة من حيث الحصول على أول وظيفة لك في منطقتك. بالنسبة للمبتدئين ، هذه هي لغات البرمجة التي أوصيك بها لاختيار:


بايثون - Python :
- تعتبر Python أكثر لغة تمهيدية شيوعًا في أفضل الجامعات الأمريكية. تمامًا مثل جافا سكريبت ، تعتبر بايثون مرنة أيضًا ويتم استخدامها من خلال إنشاء تطبيقات الويب إلى المعلوماتية الحيوية. أنصحك بشدة بتعلم Python ، إنها لغة رائعة لاختيارها كبداية.
كتاب البرمجة بلغة بايثون - الجزء الاول .
- كتاب البرمجة بلغة بايثون - الجزء الثاني .

جافا - Java :
Java هي أكثر اللغات استخدامًا في بيئة المؤسسات ، ولسنوات عديدة إحتلت لغة الجافا المرتبة الأولى وفقًا لمؤشر TIOBE. يتم كتابة Java بشكل ثابت وقوي ، والذي يمكن أن يتحول بسهولة إلى تصور بعض مفاهيم البرمجة.
كواحدة من أكثر اللغات استخدامًا ، ستجد سهولة في الحصول على دورات جافا وكتب لمساعدتك في هذه الرحلة لتعلمها . باستخدام Java ، يمكنك إنشاء تطبيقات تعمل بخادم خاص وتطبيقات Android والمزيد.
أحسن كتاب عربي شامل لتعلم لغة JAVA .
الدرس الأول : مدخل إلى أساسيات البرمجة بلغة Java: ما هي البرمجة؟ 

روبي - Ruby :
روبي هي لغتي البرمجة المفضلة. من السهل كتابة أكوادها ، سهلة القراءة وعملها بسيط. تمامًا مثل جافا سكريبت ، من السهل تعلمها لكن من الصعب إتقانها. تستخدم روبي على نطاق واسع من قبل العديد من الشركات مثل Airbnb و EBANX و Shopify و Twitter و GitHub وغيرها. لديها مجتمع رائع على مدار الساعة وطوال الأسبوع وعلى استعداد للمساعدة عبر الإنترنت من خلال المنتديات.
تشتهر Ruby بإطار Ruby on Rails ، الذي يمكن أن يساعدك في إنشاء تطبيقات ويب كاملة بكل سهولة.
تعلم برمجة المواقع باستخدام لغة Ruby on Rails .

جافا سكربت - JavaScript :
JavaScript هي إحدى لغات البرمجة الأكثر مرونة التي استخدمتها على الإطلاق. يمكنك استخدامها لبناء تطبيقات وحدة التحكم ، وبرامج سطح المكتب ، وتطبيقات الهاتف المحمول ، وتطوير الواجهة الأمامية ، وتطوير الخلفية ، والمزيد! إنها لغة برمجة رائعة وسهلة التعلم ولكن من الصعب إتقانها.
نوصيك بالتعرف على جافا سكريبت وإتقانها ، ولكن ليس كأول لغة برمجة. بالنسبة للمبتدئين ، قد يصعب تصحيح جافا سكريبت ، ومن الصعب تعلم بعض المفاهيم مثل التزامن ، والنموذج ، والكائنات وغيرها.
كورس شامل لمفاهيم لغة جافا سكريبت في 48 دقيقة .

لا تلتزم بلغة واحدة !
ما عليك القيام به عن طريق اختيار اللغة للبدء هو تعلم مفاهيم البرمجة. عندما تنتهي من التعلم ، ستكون قادرًا على تعلم أي لغة برمجة أخرى من خلال منحنى تعلم أصغر.

إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية