تعرف على لغات البرمجة التي تستعمل في برمجة تطبيقات و برامج الذكاء الاصطناعي

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

مقالات

الأحد، 8 أبريل 2018

9:37:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
هل أنت من المهتمين بالذكاء الاصطناعي (AI) لوم تعرف أي لغة برمجة تختارها لمشروعك التالي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المقال الصحيح ، حيث سننظر هنا في أفضل 4 لغات برمجة لتطوير الذكاء الإصطناعي AI.



الذكاء الاصطناعي هو نظام كبير. فمن الصعب حقا إحالة لغة برمجة واحدة. من الواضح أن هناك العديد من لغات البرمجة التي يمكن استخدامها ، ولكن لا تقدم لك كل لغة برمجة أفضل قيمة لوقتك وجهدك. ولا توجد إجابة موثوقة عن لغة البرمجة التي يجب عليك استخدامها لمشروع الذكاء الإصطناعي AI.


بايثون - Python:
الذكاء الاصطناعي بإستخدام لغة بايثون

بايثون هي واحدة من أكثر لغات البرمجة المستخدمة على نطاق واسع في مجال الذكاء الاصطناعي بفضل بساطتها. يمكن أن تستخدم بسلاسة مع هياكل البيانات وغيرها من خوارزميات الذكاء الاصطناعي المستخدمة بشكل متكرر.

وينبع اختيار بايثون لمشروعات الذكاء الاصطناعى أيضا من حقيقة أن هناك الكثير من المكتبات المفيدة التى يمكن استخدامها فى الذكاء الاصطناعى. على سبيل المثال ، يقدم Numpy إمكانية حسابية علمية ، و Scyy للحوسبة المتقدمة ، و Pybrain لتعلم الآلة في Python.
لن تواجهك أيضًا مشكاكل في تعلم بايثون بالنسبة للذكاء الإصطناعي لأن هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت.

شاهد أيضا : 
كتاب البرمجة بلغة بايثون - الجزء الاول .
كتاب البرمجة بلغة بايثون - الجزء الثاني .

جافا - Java :
الذكاء الاصطناعي بإستخدام لغة الجافا

جافا أيضا تعتبر كخيار ممتاز. إنها لغة برمجة موجهة للكائنات تركز على توفير جميع الميزات عالية المستوى المطلوبة للعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي ، وهي مختصرة ، وتقدم مجموعة من الأدوات المدمجة. كما أنه للغة الجافا يوجد مجتمع حيث سيعتبر شئ إضافي لأنه سيكون هناك شخص لمساعدتك في الاستفسارات والمشاكل الخاصة بك.

تعد لغة الجافا Java أيضًا خيارًا جيدًا لأنها تقدم طريقة سهلة لشفرة الخوارزميات ، والذكاء الإصطناعي يحتاج للكثير من الخوارزميات، سواء كانت خوارزميات البحث ، أو خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية أو الشبكات العصبية. ناهيك عن أن Java تسمح أيضًا بقابلية التطوير ، وهي ميزة يجب أن تكون لديك لمشاريع الذكاء الاصطناعي.

سي بلس بلس - C++ :

السي بلس بلس C ++ تعتبر كأسرع لغة برمجة في العالم. لقدرتها على التحدث على مستوى الأجهزة حيث تمكن المطورين من تحسين وقت تنفيذ البرنامج الخاص بهم. السي بلس بلس مفيد للغاية في مشاريع الذكاء الاصطناعي ، والتي هي حساسة للوقت. محركات البحث ، على سبيل المثال ، يمكن استخدام C ++ على نطاق واسع.
في الذكاء الإصطناعي، يمكن استخدام C ++ في تقنيات الإحصاء مثل تلك الموجودة في الشبكات العصبية. كما يمكن أيضًا كتابة الخوارزميات بشكل موسع للتنفيذ بسرعة ، ويتم برمجة ألعاب الذكاء الإصطناعي على الأغلب بإستخدام لغة السي بلس بلس للتنفيذ الأسرع وزمن الاستجابة.

برولوغ - Prolog :
الذكاء الإصطناعي بإستخدام لغة Prolog

تقف لغة Prolog جنبا إلى جنب مع لغة Lisp عندما يتعلق الأمر بالفائدة وسهولة الاستخدام. حيث تعد برمجة Prolog واحدة من لغات البرمجة لبعض الميكانيزمات الأساسية، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في برمجة الذكاء الإصطناعي. على سبيل المثال توفر هذه اللغة خاصية مُطابقة النمط "pattern matching" و "automatic backtracking" بالاضافة الى ثلاث ميكانيزمات لهيكلة قواعد المعلومات. فبتجميعك لهذه الميكانيزمات يمكنك إنشاء فريموورك framework متكامل تستطيع العمل به.

ليسب - Lisp:
الذكاء الإصطناعي بإستخدام لغة ليسب - Lisp

تستعمل Lisp بشكل جيد في مجال الذكاء الاصطناعي بسبب قدراتها النموذجية الممتازة ودعمها للتعابير الرمزية. إنها لغة برمجة قوية وتستخدم في مشاريع الذكاء الاصطناعي الرئيسية ، مثل Macsyma و DART و CYC.
تستخدم لغة Lisp في الغالب في المجال الفرعي Machine Learning / ILP نظرًا لاستخدامها وبنيتها الرمزية. بيتر نورفيج  - Peter Norvig ، عالم الكمبيوتر الشهير الذي يعمل على نطاق واسع في مجال الذكاء الاصطناعي ، وكذلك كاتب كتاب الذكاء الاصطناعي الشهير ، "الذكاء الاصطناعي: نهج حديث - Artificial Intelligence: A modern approach " ، يشرح لماذا تعتبر ليسب واحدة من أعلى لغات البرمجة لتطوير الذكاء الإصطناعي.

إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية