شرح طريقة جعل الفلاش ميموري USB مفتاح لاغلاق حاسوبك

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

مقالات

الخميس، 15 مارس 2018

10:04:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
ممّا لا شكّ فيه أنّ عملية عمل قفل للحاسوب بالفلاشة أو مفتاح ال USB هي واحدة من أفضل الطرق لحماية حاسوبك الشخصي و ملفاتك المهمّة عليه .



هذه الطريقة لا تؤثر باى حال على الملفات الموجودة فى الفلاش ميمورى وهذا بالطبع امر ايجابى. ومميزات هذه الطريقة هي انها لا تحتاج الي برامج ومن الصعب جدا اختراقها او اختراق حاسوبك مع هذه الطريقة.
شاهد أيضا : موقع رائع لتعلم البرمجة عبر لعبة مميزة بطريقة ممتعة ومسلية .
و ما يزيد هذه العملية أهمّية على أهمّيتها , هو أنّ حماية الويندوز بكلمة مرور لم تعد قوية بما فيه الكفاية , إذ يمكن لأي شخص تجاوزها بكل سهولة


الخطوة 1: تنزيل وتثبيت برنامج Predator. هذه هي النسخة المجانية . مع ذلك لاحظ أن هناك إصدارين آخرين ، 
النسخة الرئيسية والنسخة الاحترافية ، لتنزيل هنا .
الخطوة 2: بمجرد تشغيل Predator ، قم بتوصيل الفلاش ميموري USB . وتجدر الإشارة إلى أن بريداتور يستخدم أي مفتاح USB ولا يزال الأفضل ، حتى أنه لا يحذف المحتوى الموجود بالفعل على هذا المفتاح. عند الاستخدام لأول مرة ، بعد إدخال المفتاح ، يسألك بريداتور عما إذا كنت تريد إنشاء كلمة مرور. انقر فوق "موافق" للمتابعة.


الخطوة 3: في نافذة Preferences ، أدخل كلمة مرور آمنة في حقل كلمة المرور الجديدة. إذا فقدت مفتاح USB ، يمكنك استخدام كلمة المرور هذه لإلغاء تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يرجى ملاحظة كلمة المرور هذه لأنه سيكون ضروريًا في حالة فقدان مفتاح USB أو في حالة تلفه. كما يسمح لك Predator باستخدام كلمة المرور هذه بالإضافة إلى قفل / إلغاء قفل USB. إذا كنت ترغب في استخدام هذه الميزة الإضافية ، فحدد المربع الذي لا يزال مطلوبًا وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور في كل مرة تستخدم فيها مفتاح USB لإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر.
وأخيرًا ، في قسم محركات أقراص فلاش ، تأكد من تحديد فلاش ميموري USB الصحيح. عند الانتهاء ، انقر فوق "إنشاء مفتاح" ، ثم انقر فوق "موافق".
الخطوة 4: سيتم إغلاق الان برنامج تلقائيا . انقر فوق رمز Predator على شريط المهام لإعادة تشغيل البرنامج . بعد ثوانٍ قليلة ، يتحول الرمز إلى اللون الأخضر ، لتنبيهك بأن Predator قيد التشغيل. لذلك ، سيتحقق بريداتور كل 30 ثانية من وجود مفتاح USB الخاص بك. إذا لم يحدث ذلك ، سيصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك داكنًا ثم يتم قفله 
يمكنك تعطيل بريداتور في أي وقت عن طريق تحديد إيقاف مؤقت للمراقبة في قائمة شريط المهام. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان شخص ما قد حاول الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام قارئ USB في سجل نشاط بريداتور.
المشكلة الرئيسية في استخدام Predator على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو أنه يحتكر باستمرار منفذ USB حصريًا لأغراض القفل / إلغاء القفل. ولكن إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتاج إلى هذه الحماية ، فهل هذه مشكلة بالفعل؟
وفى النهاية نكون قد تعرفنا على هذه الطريقة الرائعة فى استخدام الفلاش ميمورى كقفل للحاسوب ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.


  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا على هذه المواضيع المفيدة
    استخدم win10 وعندما أكتب الأمر syskey.exe تظهر لي رسالة بأن هذا الأمر غير موجود تأكد من كتابة الأمر بصورة صحيحة واعد المحاولة
    فماالحل؟

    ردحذف
    الردود
    1. L’utilitaire syskey.exe ne figure plus dans Windows 10

      حذف
  2. اذا فرمت الفلاشة ايه البحصل
    هل ممكن يفتح ام لا

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    انا استخدمت الفلاشة و تمت العمل و لكن قمت بعملها لجهاز اخر
    فاصبحت لا تعمل للجهاز الاول
    فماذا افعل

    ردحذف

كتب تعلم اللغة الإنجليزية