خدعة تمكنك من معرفة IP أي شخص على الفايسبوك !

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

مقالات

الجمعة، 16 مارس 2018

11:51:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
في موضوع اليوم سنركز على الحماية فقط وليس الهدف من الشرح التحريض على الإختراق أو ما شابه ذلك، نحن فقط سنتعرف على خدعة تمكنك من معرفة ip الخاص بأي صديق لك على الفايسبوك أو أي موقع تواصل إجتماعي.




الطريقة تقوم على فكرة بسسيطة وهي  إستعمال صورة جذابة تجعلك تتعرف على ip صديقك أو أي شخص سواء على الفايسبوك، أو خارج الفايسبوك، حيث ستأخده الصورة إلى رابط موقع يحمل اسم iplogger وهو الذي سيرسل لنا الآيبي الخاص بالضحية، عموما نمر للشرح التطبيقي حتى تكون الفكرة واضحة.
كأول خطوة يجب إختيار صورة جذابة حتى تجعل الضحية يرغب بالضغط عليها، وتقوم بنسخ رابطها. بعدها تتوجه لموقع iplogger الذي سوف تجد رابطه في آخر التدوينة، وتضع رابط الصورة في الخانة، كما هو موضح اسفله:




بعدها سيظهر لك الموقع رابط خاص، هنا تكمل الخدعة كل ما عليك فعله هو إرسال الرابط للشخص حيث سيفتح على أساس أنه صورة بعدها سيظهر لك الموقع كل الآيبيهات الخاصة بالأشخاص الذين قاموا بالضغط على الصورة.

ولرؤية هده الآيبيهات كل ما عليك فعله هو النقر على خانة loggd ip وستجد قائمة وضم الآيبيهات الخاصة بأي شخص نقر على الصورة:

كما سبق أن ذكرت الهدف من الموضوع هو التحذير من الوقوع في الخدعة، فكيف يمكن تجنب الوقوع ضحية لهده الخدعة؟ كل ما عليك فعله هو نسخ رابط أي صورة توصلت بها بعدها وضع الرابط على هذا الموقع unshorten وسيعطيك صورة لواجهة الموقع المختصر وبالتالي لن تضغط عليه.
رابط الموقع : iplogger


إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية