وداعا WPA2 : الآن يمكن اختراق بهذه الطربقة الجديدة جميع شبكات WPA2 بسهوله والحصول على أنترنت مجاني !

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الثلاثاء، 17 أكتوبر، 2017

4:58:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
هناك أخبار حاليا عن وجود ثغرة أمنية جديدة تقوم باختراق الشبكات اللاسلكية المحية التي تعتمد نظام التشفير WPA2 ، وهو أقوى تشفير موجود حتى الآن حسبما ما ذكره مجموعة من الباحثين .
الآن يمكن اختراقه بهذه الطربقة الجديدة جميع شبكات WPA2 بسهوله والحصول على أنترنت مجاني!



وتكمن هذه الثغرة في البروتوكول WPA2 الذي يلعب دور تشفير وإغلاق موزعات الإشارة ، هذا البروتوكول هو الذي يتم استخدامه من جميع أجهزة الراوتر المتوفرة حاليا ، وهو ما يعني أنه لا يوجد أية حماية بعد الآن للشبكات حال تم تأكيد هذه الثغرة .
 وتستعمل هذه الثغرة في التلاعب بمفاتيح التشفير، وهو ما يجعل أي مستخدم قريب من أي شبكة محمية بهذا التشفير الدخول إلى الشبكة والإتصال بها بدون علم صاحبها  ، بالإضافة إلى التجسس على جميع الملفات التي يتم تبادلها في نطاق الشبكة بين المستخدمين المتصلين بها .
وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي دليل عن صحة هذه الثغرة غير أن موقع KrackAttacks سيقوم اليوم بنشرها ، حيث سيقوم  بشرح جميع خطوات الإختراق.

شاهد أيضا : الشامل : هكذا تخترق شبكة Wifi (واي فاي ) حين يفشل كل شيئ

وحال تأكيد هذه الثغرة فينصح الباحثين الأمنيين باستعمال شبكات VPN حتى تحمي نفسك ، وعدم تبادل البيانات التي تكون حساسة أكثر خصوصا مع المواقع التي لا  تستعمل البروتوكول المشفر  HTTPS ، كما ينصح الباحثين بالتأكد دائما بوجود  أجهزة متصلة معك بنفس الشبكة والإسراع لتغيير كلمة السر أو حظر أي جهاز متطفل ، غير أنه ما دامت هذه الثغرة موجودة فلن تكون هناك أية حماية بعد الآن إلا إذا تم تطوير نظام تشفير جديد وودع العالم التشفير WPA2 .



في هذا الموقع الخاص بالباحث الأمني نشر فيديو يؤكد ويشرح هذه الطريقة ويمكنك مشاهدته من هنا : Krackattacks
* إن كان هناك تفاعل مع هذا الموضوع من خلال التعليقات أسفل . والمشاركة للموضوع من خلال مواقع التواصل الإجتماعي . سيكون بإذن الله الأسبوع المقبل شرح مفضل بالعربية لطريقة إستغلال الثغرة والإختراق ( فيديو ) .





  1. الموضوع كبير جداً ونتمنى منكم الشرح المفصل لاشباع المعرفة العربية التي تفتقر كثيراً لمصدر عربي مهتم بهكذا مواضيع حساسة .. بالتوفيق.

    ردحذف

كتب تعلم اللغة الإنجليزية