القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا WPA2 : الآن يمكن اختراق بهذه الطربقة الجديدة جميع شبكات WPA2 بسهوله والحصول على أنترنت مجاني !

هناك أخبار حاليا عن وجود ثغرة أمنية جديدة تقوم باختراق الشبكات اللاسلكية المحية التي تعتمد نظام التشفير WPA2 ، وهو أقوى تشفير موجود حتى الآن حسبما ما ذكره مجموعة من الباحثين .
الآن يمكن اختراقه بهذه الطربقة الجديدة جميع شبكات WPA2 بسهوله والحصول على أنترنت مجاني!



وتكمن هذه الثغرة في البروتوكول WPA2 الذي يلعب دور تشفير وإغلاق موزعات الإشارة ، هذا البروتوكول هو الذي يتم استخدامه من جميع أجهزة الراوتر المتوفرة حاليا ، وهو ما يعني أنه لا يوجد أية حماية بعد الآن للشبكات حال تم تأكيد هذه الثغرة .
 وتستعمل هذه الثغرة في التلاعب بمفاتيح التشفير، وهو ما يجعل أي مستخدم قريب من أي شبكة محمية بهذا التشفير الدخول إلى الشبكة والإتصال بها بدون علم صاحبها  ، بالإضافة إلى التجسس على جميع الملفات التي يتم تبادلها في نطاق الشبكة بين المستخدمين المتصلين بها .
وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي دليل عن صحة هذه الثغرة غير أن موقع KrackAttacks سيقوم اليوم بنشرها ، حيث سيقوم  بشرح جميع خطوات الإختراق.

شاهد أيضا : الشامل : هكذا تخترق شبكة Wifi (واي فاي ) حين يفشل كل شيئ

وحال تأكيد هذه الثغرة فينصح الباحثين الأمنيين باستعمال شبكات VPN حتى تحمي نفسك ، وعدم تبادل البيانات التي تكون حساسة أكثر خصوصا مع المواقع التي لا  تستعمل البروتوكول المشفر  HTTPS ، كما ينصح الباحثين بالتأكد دائما بوجود  أجهزة متصلة معك بنفس الشبكة والإسراع لتغيير كلمة السر أو حظر أي جهاز متطفل ، غير أنه ما دامت هذه الثغرة موجودة فلن تكون هناك أية حماية بعد الآن إلا إذا تم تطوير نظام تشفير جديد وودع العالم التشفير WPA2 .



في هذا الموقع الخاص بالباحث الأمني نشر فيديو يؤكد ويشرح هذه الطريقة ويمكنك مشاهدته من هنا : Krackattacks
* إن كان هناك تفاعل مع هذا الموضوع من خلال التعليقات أسفل . والمشاركة للموضوع من خلال مواقع التواصل الإجتماعي . سيكون بإذن الله الأسبوع المقبل شرح مفضل بالعربية لطريقة إستغلال الثغرة والإختراق ( فيديو ) .





reaction:

تعليقات

14 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. الموضوع كبير جداً ونتمنى منكم الشرح المفصل لاشباع المعرفة العربية التي تفتقر كثيراً لمصدر عربي مهتم بهكذا مواضيع حساسة .. بالتوفيق.

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. متابعين معكم شكرا للمواضيع الهامة
    بوركت سواعدكم

    ردحذف
  4. مشكوووور و الرجاء تقديم شرح للثغرة

    ردحذف
  5. موضوع مهم وانتظر شرح الثغره

    ردحذف
  6. شكرا على مجهوداتكم

    ردحذف
  7. ربنا يبارك لنا فيكم جميعا

    ردحذف

إرسال تعليق