كيف يتم اختراق والتحكم في هاتفك من خلال البلوتوث ، وكيف تحمي نفسك من هذه الثغرة الخطيرة ؟

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

مقالات

breaking/سكربتات/9
مقالات

الاثنين، 18 سبتمبر، 2017

6:38:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
في الاسبوع الماضي نشرنا مقالة تحذيرية عن ثغرة جديدة ثغرة على مستوى بروتوكول البلوتوث والذي من خلاله يتم مشاركة الانترنت عبر الهاتف . هذه الثغرة تسمح للهاكر من السيطرة الكاملة بشلكل سري على أي جهاز تقريبا يستخدم هذه الواجهة اللاسلكية.




وبما أن البلوتوث هو الطريقة الأكثر شيوعا لتبادل البيانات بين الأجهزة القريبة، فإن التهديد يمكن أن تتأثر به مجموعة متنوعة من التقنيات ،بدأً من أجهزة الكمبيوتر التقليدية والمتنقلة إلى مجموعة متنوعة من الأدوات من فئة أنترنت أشياء .


الهجوم "بلويبورن" الذي اطلق على هذه الثغرة لا يتطلب أي تفاعل مع المستخدم، وهذا يجعل الأمر أكثر خطورة. ويمكنك معرفة المزيد عن هذه الثغرة بالنقر هنا .
ويمكنك مشاهدة الفيديو اسفله لترى كيف يتم اختراق والتحكم الكامل على الهاتف.


لكن السؤال الذي الذي قد تطرحه هو كيف معرفة ان جهازي مصاب بهذه التغرة وكيف الحماية منها ؟
المكتشفة للتغرة اخبر بالفعل جميع الشركات المصنعة للبرامج والاجهزة بما في ذلك أبل، وجوجل، ومايكروسوفت، ومجتمع لينكس. وقد بدأت هذه الشركات باطلاق تحديثات امنية لمستخدميها لسد الثغرة . ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة أيام أو حتى أسابيع قبل نشرها.



لذلك، يوصي خبراء أمن والحماية بضرورة قطع وتعطيل البلوتوث على جميع الاجهزة ، او اذا كان الامر مستحيلا ، قم باستخدام هذا البروتوكول "BNEP"بشكل اقل . وتأكد من تثبيت جميع التحديثات الأمنية التي ستظهر في المستقبل القريب.


لمستخدمي هواتف الاندرويد ، التحقق ما اذ كانت اجهزتهم مصابة بهذه الثغرة  من خلال اداة خاصة ، وهي عبارة عن تطبيق تم إصداره  من قبل أرميس . هذا التطبيق لا يقوم فقط بالتحقق من جهازك ، بل ايضا يمكنك من معرفة اذا كانت الاجهزة المتصلة بهاتفك مصابة بهذه الثغرة .



إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية