لماذا أصبح تطوير تطبيقات الاندرويد اكثر سهولة

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

مقالات

breaking/مقالات/9
مقالات

الأحد، 20 أغسطس، 2017

12:50:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعد منصة اندرويد احد اكبر المنصات حاليا في العالم اذ ان هناك العديد من مستعملي الهواتف يستعمل هذا النظام لذا نرى توجه المبرمجين الى هذه المنصة الا أنه عادة ما تواجه بعض المشاكل التي تعيق هذه المنصة مثل لغة البرمجة التي تعتبر قديمة بعض الشيء اعني جافا و ايضا كثرة الشاشات التي يجب على المبرمج اخدها بعين الاعتبار فنرى ان العديد من التطبيقات تبدو رائعة على الايفون و قبيحة على الاندرويد مثل snapchat.



بالتأكيد كل هذه المشاكل تجعل المبرمج ينفر من الاندرويد طبعا جوجل عرفت المشكل وقررت حل المشكل فقامت بدعم لغة جديدة من جيث بينز و الموجهة للاندرويد خصيصا لتحل اغلب المشاكل البرمجية بهذه المنصة ولكن ما أبهرني في هذه اللغة هو البساطة والحداثة فهي سهلة من حيث التعلم فلم اقضي الا يوم واحد لفهم اللغة من اغلب جوانبها ومن مميزات اللغة ما يلي:

الميزة الاولى : هي ان الكويت لن تعمل من دون اي مشكلة تذكر مع الجافا اذ بامكانك الاستعانة بجافا و كوتلن في نفس المشروع.
الميزة الثانية : الاختصارات بدلا من تكتب كود مكون من سبع اسطر يمكنك كتابته في سطران على سبيل المثال لا التحديد .
الميزة الثالثة : ان منصة تطوير تطبيقات الاندرويد مبرمجة من نفس الشركة التي طورت اللغة من يجعلها اكثر استقرارا اثناء التطوير .
الميزة الرابعة: اللغة موجهة الى الاندرويد بالتحديد لذا قاموا بحل بعض المشاكل التي واجهها كل مبرمج .

و العديد من الميزات التي يمكنك تفقدها بنفسك .
اما بالنسبة للإشكال التاني و هو مشكل دعم الشاشات فتخيل معي الكم الهائل من الهواتف التي تصنع سنويا و الابعاد الجديدة فعمل التطبيق بشكل جيد على s8 لا يعني عمله بشكل جيد على s7 لذا قامت جوجل بإضافة اداة رائعة تساعدك على دعم الاف الشاشة من دون مشاكل هذه الاداة ساعدت على تجاوز العديد من المشاكل مما جعل برمجة التطبيقات اسهل بكثير بل و ستكون اسهل مع مرور الوقت .
اصبح بامكانك الان التوجه الى برمجة تطبيقات الاندرويد وبرمجة تطبيق خاص بك ووضعه على بلاي ستور والربح منه كل ما تحتاجه بعض الافكار و القليل من التطبيق بدلا من تضييع الوقت امام الفيسبوك و فيديوهات الواتساب . لكن خد بعين الاعتبار انك ستفتح الحساب ب 25 دولار.



إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية