أنواع البرمجيات الخبيثة Malware تعرف عليها الآن لحماية جهازك منها!

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الجمعة، 14 يوليو، 2017

2:36:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
سنتحدّث اليوم عن موضوع شيق للغاية ألا وهو أنواع البرمجيات الخبيثة Malware والتي يجب عليك الحذر منها لأنها إن تواجدت علي جهازك، فإعلم أنها ستُسبب لك العديد من المشاكل خاصة وإن كُنت تقوم بالعمل علي الإنترنت أو استخدامه في الدفع عبر الفيزا أو حسابك البنكي.
وتلك البرمجيات ما هي إلا عُبارة عن برمجيات وظيفتها الأساسية استهداف أجهزة الحاسوب للعمل علي تدمير الوظائف التي يقوم بها، وكذكل لسرقة البيانات الموجودة علي الحاسوب أو حتي من أجل العمل علي اختراق نُظم الحماية والآمان للحاسوب، واليوم سنتعرف علي أشهر أنواعها ووظيفة كل منهم علي حدة.

ما هي أنواع البرمجيات الخبيثة Malware ؟ تعرف عليها عن قُرب الآن!



1- Bot: تعمل تلك البرمجية بشكل تلقائي، وهي تكون في بعض الأحيان مُفيدة مثل البرمجيات التي يتم برمجتها للرد الآلي علي العُملاء في الدعم الفني للشركات والمؤسسات، ولكن ما نتحدّث عنه اليوم هو النوع الآخر الخبيث والذي يخترق جهازك ويقوم ببعض الأمور مثل فتح أو غلق البرامج بشكل تلقائي أو حتي تثبيت البرامج المُختلفة.


2- Bug: البرمجية الثانية معنا اليوم هي تُسمي ” باج ” وترجمتها بالعربية عُطل في النظام أو البرنامج، وتتكون تلك البرمجية نتيجة لوجود ثغرة في الشفرة المصدرية لبرنامج ما، وذلك بسبب وجود خطأ برمجي من المُبرمج لذلك البرنامج نفسه، وهذا الخطأ قد يؤدي في نهاية الأمر لضرر علي بيانات المُستخدم التي يتم استخدامها في ذلك البرنامج.

3- Ransomware: البرمجية الثالثة تحول بينك وبين الوصول لبياناتك الشخصية، وذلك عن طريق القيام بتشفيرها، وفي بعض الأحيان يتم ارسال رسائل للمُستخدم تقوم باخباره بدفع نسبة مُعينة من المال للمُبرمج لتلك البرمجية من أجل إمكانية ولوجه مرة أخري للبيانات الخاصة به.

4- Rookit: البرمجية الرابعة والأخيرة معنا اليوم هي برمجية قد تم تصميمها من أجل التحكُم في جهاز الضحية عن بُعد، ولا يكتشف صاحب ذلك الجهاز ذلك إلا بعد أن يتم سرقة البيانات الخاصة به، وعادة ما يعمل صاحب تلك البرمجية علي ايقاف تأثير برامج الفيروسات علي جهاز الضحية حتي لا تعوقه.

وبذلك نكون قد انتهينا اليوم من التعرف علي أنواع البرمجيات الخبيثة Malware المُختلفة، آملين أن يُفيدكم ذلك الموضوع في حماية أجهزتكم من الاختراق في المُستقبل.


إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية