شاب عشريني من بريطانيا يعترف باختراقه لنظم اتصالات الجيش الأمريكي

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الأحد، 18 يونيو، 2017

5:46:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
اعترف الهاكر البريطاني Sean Caffrey البالغ من العمر 25 سنة يوم الخميس الماضي أنه اخترق نظام اتصالات الجيش الأمريكي سنة 2014 وتمنكن من الوصول لمعلومات شخصية وحساسة للعديد من أفراده.
وفقا لبيان صحفي صادر عن الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة فإن الشاب استطاع الاستيلاء على "اسماء مستخدمين وعناوين بريد إلكتروني" لأكثر من 800 مستخدم لنظام اتصالات الأقمار الاصطناعية الخاص بالجيش الأمريكي، إضافة لحوالي 30 ألف هاتف فضائي (هاتف يعمل بواسطة شبكات الأقمار الاصطناعية لا الأرضية كما هو الحال بالنسبة للهواتف المحمولة العادية).
تم اعتقال Caffrey سنة 2015 في منزله، بعد تتبع السلطات البريطانية لآثار الاختراق، حيث صرحت أنه لم يستخدم أي خدمة لإخفاء عنوان الآيبي خاصته، كما اكتشفت أنه قام بربط الاتصال بأحد خدمات الرسائل الخاصة بنظام اتصالات البنتاغون المخترق على حاسبه الشخصي، إضافة لضبط أقراص صلبة تحتوي مجموعة من بيانات الحسابات والهواتف التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.
ووفقا لتقارير بعض الصحف فإن الشاب ينتمي لمجموعة Lizard Squad المسؤولة عن مجموعة جد واسعة من الاختراقات الكبرى في الثلاث سنوات الماضية.
القبض على المتهم جاء بعد تعاون كل من مكتب التحقيقات البريطاني والفيدرالي الأمريكي، حيث صرحت هذه الأخيرة أنه توجد عقول بارزة في استخدام الكمبيوتر مثل Caffrey لكن في المقابل هنالك أخرى تسعى للكشف عن أي تجاوزات في العالم الرقمي وتقديم المجرمين للعدالة.
هذا وقد اعترف كافري بالذنب في محكمة برمنغهام كراون الخميس وسيصدر الحكم في 14 من أغسطس بموجب قانون مكافحة القرصنة في بريطانيا، وقانون إساءة استخدام الكمبيوتر.
شارك الموضوع مع أصدقاءك



إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية