احذر!! 5 اخطاء تقوم بها تؤدي الى اختراقك بسهولة.

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الجمعة، 30 يونيو، 2017

10:49:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
لا يذهب أسبوع دون ان نلاحض الكم الهائل من الابلاغات عن المزيد من سرقة البيانات على الانترنت, القرصنة هي تهديد نشط هدا ميما لاشك فيه ولكن الخبر السار هنا هو أنه بمجرد تصحيح بعض العادات السيئة منك، فسنكون بمأمن نسبيا وحماية أنفسنا ضد هذه الهجمات, وفي هاده التدوينة جهزت لكم قائمة من الأخطاء الأكثر شيوعا التي وضعت الأمن الخاص بك في خطر وسنفسر ايضا كيفية إصلاح هاته الاخطاء فقط تابعوا معي.

الخطأ الاول: انك لا تستخدم كلمات مرور قوية بما فيه الكفاية.
لا تجعل كلمات المرور الخاص بك كما هي ولا تقوم بتحديثها من الحين الى اخر كمثال كلمة المرور التي استعملتها لحمايتك في عام 2016 هي نفسها كما في 2015 و 2014, ودعك من كلمات المرور مثل "123456." ولا تستخدم في كلمات المرور الارقام فقط بل ادخل عليها بعض الرموز الاحرف الكبيرة والصغيرة اجعل كلمة المرور خاصتك تكون مزيجا من الاحرف والارقام والرموز كل هدا فقط لتكون في مأمن نسبيا من اختراقك.



وعلى سبيل المثال، كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة بريمبت للأمن السيبراني أن 35٪ من مستخدمي لينكيدين قد استخدموا كلمات مرور ضعيفة، مما يزيد من احتمالات اختراق حساباتهم.ما هي العناصر التي يجب أن تحتوي على كلمة مرور قوية؟ خذ ملاحظة وانتبه: 
   • 12 حرفا كحد أدنى. تذكر رموز ااكثر حماية افضل !!
   • يجب أن تتضمن الأرقام والرموز والأحرف الكبيرة والصغيرة.
   • يجب ألا تكون كلمة المرور مكونة من احرف او ارقام متزانة مثل ABCD او 1234.
   • يجب ألا تتضمن بديلا واضحا على سبيل المثال: r0bber بدلا من robber.

على الانترنت يمكنك أن تجد العديد من الأدوات لمساعدتك على تحليل وتقييم الأفكار المناسبة للحصول على كلمة المرور قوية, ومن الأمثلة الجيدة على ذلك موقع www.passwordmeter.com .ومع ذلك، فمن الممكن أن خلق مئات من كلمات السر الطويلة سوف يسبب لك الانهيار عقليا. لا تقلق لأنك ستجد حلا لذلك بالضبط في النقطة التالية.

الخطأ الثاني: هو عدم إتستخدامك لمدير كلمات المرور.
يوصي خبراء الأمن باستخدام كلمة مرور مختلفة لكل حساب وبهذه الطريقة، إذا تم الاستيلاء على أحد هذه الحسابات، فستبقى حساباتنا الأخرى آمنة.ومع ذلك في الوقت الحاضرنحن قد تحتاج إلى إنشاء بين 20-50 كلمات مرور مختلفة هذا كثير جدا! لحسن الحظ، يمكن تبسيط هذه العملية مع مديري كلمة السر التي لا تحفظ فقط كلمات السر بالنسبة لنا، ولكن أيضا إضافة طبقة أخرى من الأمن.مدير كلمة السر هو البرنامج الذي يخلق ويخزن وينظم جميع كلمات السر على الأجهزة الخاصة بك، والشبكات الاجتماعية والتطبيقات ... كل ما عليك القيام به هو تذكر كلمة السر الرئيسية للبرنامج فقط.إذا قمت بإنشاء كلمة مرور رئيسية طويلة وآمنة، كما ذكرنا في النقطة السابقة، عليك أن تضمن أن لا أحد آخر يمكن الوصول إلى أي من حساباتك.هناك الكثير من مديري كلمة السر المتاحة، ولكن واحدة من أكثر أمنا وقوة هو Keeper Password Manager ويتميز بنظام تشفير عسكري لحماية كلمات السر الخاصة بك، متوافق مع جميع الأجهزة الرئيسية وأيضا لديه نظام التدمير الذاتي الذي يحذف جميع السجلات إذا تم إدخال كلمة السر الرئيسية بشكل غير صحيح خمس مرات على التوالي. 
يمكنك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي بالضغط هنا .

الخطأ الثالث: لا تستخدم نظام التحقق بخطوتين.
التحقق من خطوتين عبارة عن طبقة أمان إضافية تحافظ على أمان حسابك، بغض النظر عما إذا كانت كلمة المرور قوية جدا مثل "8 $ & $ $ I I 9" أو "حماقة" مثل "123456."
يتم تنشيط هذا النظام عند محاولة الوصول إلى حسابك من جهاز غير معروف. وبما أن النظام لا يعرف ما إذا كان قراصنة، أو مالك الحساب باستخدام جهاز مختلف عن المعتاد، فإنه يرسل تنبيهات المالك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة له في الهاتف الخليوي مع رمز. يجب إدخال هذا الرمز خلال فترة زمنية قصيرة للدخول إلى الحساب المعني.

إذا كانت الخدمات التي تستخدمها مثل غوغل، فاسيبوك ... توفر التحقق بخطوتين، فلا تتردد في تفعيلها. حسنا، انها مزعج قليلا ولكن الأمر يستحق ذلك.


معظم الواي فاي العام خطير وغير آمن, ضع في اعتبارك أنه عند الاتصال بشبكة واي فاي، فإنك تمنح المالك حق الوصول إلى هويتك الشخصية وقد تحصل على مفاجأة غير سارة إذا قمت بالاتصال بأي نقطة واي فاي في الشارع دون التفكير في العواقب المترتبة عن ذالك.
هل يعني ذلك أنك يجب أن تكون مشبوها في جميع خدمة الواي فاي العامة؟ لا لحسن الحظ، هناك استثناءات يمكنك الوثوق بخدمة الواي فاي في المطارات والمقاهي والمطاعم والفنادق ...

من ناحية أخرى، أطلقت شركة Norton سلسلة من النصائح للحد من المخاطر الخاصة بك عند الاتصال بالواي فاي العامة: • إذا كنت مسافرا، قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك قبل وبعد رحلتك.
   • حدث البرامج والتطبيقات (التي تحدتنا عنها).
   • تجنب تسجيل الدخول إلى أي حساب عبر الإنترنت يقوم بتخزين المعلومات الخاصة لذلك، لا تحقق الحسابات المصرفية الخاصة   بك عبر واي فاي العامة.
   • تأكد من أن عنوان URL الذي تنتقل إليه يبدأ ب HTTPS. و تشير S إلى أن البيانات مشفرة. 

الخطأ الخامس: هو أنك لا تبقي البرنامج الخاص بك محدثة.
مجرمو الإنترنت سريعون فيما يخص العثور على نقاط الضعف في البرامج الشعبية مثل ويندوز أو كروم ولمواجهة هذه المشكلة، يقوم المطورون بإطلاق التحديثات بوتيرة سريعة لإصلاح هذه الخروقات الأمنية.ماذا يحدث لأولئك الذين لا يقومون بتحديث برامجهم؟ أنهم يصبحون أهداف مجرمي الإنترنت على سبيل المثال البرمجيات الخبيثة واناكري الشهيرة هي نتيجة مباشرة للشركات إهمال التحديث لبرامجها.من المهم تحديث جميع أنظمة التشغيل وخصوصا ويندوز الذي اصبح ضعيف الحماية, والخبر السار هو أنه في بعض الأحيان هذه التحديثات تثبت من تلقاء نفسها ولكن في بعض الأحيان ليس دائما ويحدث هذا عادة مع ويندوز ونحن نعلم بالفعل أن اغلب امستخدمي الحواسيب لايبالون لاهمية تحديثاث الويندوز ولكن الامر !لاننسى أيضا انه عادة ما يؤثر التحديث القديم على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، أو متصفحك يأخذ وقت كبير لكي يقوم بتحميل الصفحات فانت مجبر بعمل آخر تحديث لما تحتاج إليه من البرامج!
شارك الموضوع مع أصدقاءك


إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية