هذه اللعبة الجديدة ستعلم أطفالك البرمجة

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الأربعاء، 1 مارس، 2017

11:35:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
البرمجة مُتاحة للأطفال
في عصر الحاسوب اليوم، تتحوّل البرمجة ببطء من مهارة مُتخصصة إلى مهارة عامة في غالبية المجالات. وعندما يتعلق الأمر بالتعلم، فليس هُنالك عُمراً مُبكراً لذلك. لهذا قررّ فريق العمل إبتكار هاكبول (Hackaball)، والتي تبدو كَكُرة إعتيادية ولكنها في الحقيقة أداة قيَّمة للتَعّلُم بالنسبة للأطفال. تحتوي الكرة على ستة محاور لإستشعار للحركة وشاشة عرض متعددة الألوان، وعن طريق هذا الإستشعار سيتمكّن الطفل من برمجة الكرة لعمل مهام مختلفة. منها تغير لون الكرة عند رميها أو ضبط اتزانها. إن الهدف من هذهِ اللعبة القابلة للبرمجة هو تمكين الطفل من صُنع أنواع مختلفة من الألعاب وفي الوقت نفسه تعلم أساسيات البرمجة.




لُعبة هاكبول
تحتوي لُعبة هاكبول على بطارية قابلة للشحن، وذاكرة خاصة بها، كما وتحتوي على مُتحسس استشعار حركة مُدمج لتحديد وقت رمي وموازنة وركل وهز الكرة. ويستجيب المُتحسس لوضعية الكرة بتغيّر ألوان شاشات العرض التسعة، وإطلاق أصوات بمساعدة مُحرك الإهتزاز المدمج بها. يُمكن للأطفال السيطرة على سلوك الكرة من خلال تطبيق يمكن تنصيبه على آي فون أو آي باد.
الكرة محاطة بغلاف سيلكوني نطاط والذي يساعد على تغطية الأجهزة الداخلية. كما وتحتوي على طبقة سليكونية أضافية مُحيطة بالكرة تُمكن الأطفال من إمساكها. وحسب ما أورد المُدير التنفيذي لهذا المشروع سباستيان بوتر،"أن الغرض من هذهِ الطبقة هو لتشجيع الأطفال لفتح الجهاز والتلاعُب بما حولها."
رابط الموقع : SearchCode.com
________شارك الموضوع مع أصدقاءك_______


إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية