كيف أبدأ اتعلم البرمجة ؟ من أين أبدأ ؟ وماذا أتعلم ؟

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

مقالات

breaking/سكربتات/9
مقالات

الأحد، 19 مارس، 2017

12:05:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

حسب تجربتي اللي بدأت قبل سنة ، بدأ حماسي لتعلم البرمجة و التشوق لكن بدون المعرفة من اين ابدأ من الصفر . دخلت احدى افضل المواقع لتعلم البرمجة و كانت فعالة و مفيدة و طريقة شرحهم ممتازة نعم ممتازة و ليس جيدة ( رابط الموقع انصحكم به www.codecademy.com ) بدأت فيه و عجبني اتعلم اي شي من الموقع لانه هيأ لي بيئة ممتازة .



اول شي بدأت باللغة جافا سكريبت و html و css (اللغات المتطلبة لتوير الويب) لانه هذي الغات الابسط شي و بديت و عل ماشي الحمدلله كملت التعلم . و لكن الصدمة انهو بعد تعلم هذي اللغات لم اكن متحمس لبرمجة الويب او ما جذبني شيء على انه اطور نفسي في برمجة الويب او المواقع .
شاهد أيضا : أشهر المواقع الاجنبية التعليمية في مجال البرمجة والويب
بما انه انا احب التكنلوجيا و اعشق متابعة الاخبار و كل ما هو مختص بامور الهواتف الذكية من شركة ابل و گوگل و غيرها اللخ . وجدت نفسي اريد ان ابرمج برامج للهواتف الذكية . و لكن احترت بين البرمجة ل منصة ال IOS (الايفون و الايباد و الايبود يستخدم هذه المنصة ) او ANDROID (اجهزة شركة سامسونگ و اج تي سي و الكثير من الشركات ) , فكلا المنصتين يتطلبان لغات مختلفة عن لاخرى فال IOS تتطلب لغة اوبجكتيف سي و ال ANDROID تتطلب ال جافا ، اما لغة الاوبجكتيف سي ف هية لا تستخدم فقط لبرمجة IOS اما جافا فلا تستخدم فقط للاندرويد ، فهية تستخدم ايضا للكثير من المنصات كل بلاكبيري و غيرها من المنصات . جافا هي لغة تعتمد على برمجة الكائنات و تعتبر ايضا صعبة . فاخترت جافا و توكلت على الله مع انه الكثير من قال انه جافا صعبة جدا و انا ايضا كنت اضن انها صعبة جدا و المخاوف كانت كثيرة . و لكن و لاسيما بدأت في التعلم والله كانت جدا سهلة بالنسبة لي و هذه السهولة الذي وجدتها فيها اتت من تعلمي سابقا للغة الجافا سكربت . و اكملت التعلم جافا و الحمدلله الان انا قابل لكتابة الكود جافا و اعمل عل برنامج للاندرويد . ( جافا سكربت و جافا لغتان يختلفان جذريا )

اما الخلاصة التي احب ان اوجهها لكل من يريد ان يبدء من الصفر فابدء بتعلم لغة الجافا سكربت او البايثون فبعد تعلم هذين اللغتين سوف لن تجد اي صعوبة بعدها في اي لغة اخرى عند تعلمها

اما كتباتي لهذه المقالة فهي النصيحة التي كنت ان اتمنى ان وجهها لي احد في بدايتي من الصفر فاحببت ان اشاركها مع من بدء مثلي حتى لا يواجه الكثير من المصاعب التي واجهتا انا باتخاذ القرار .

ان احسنت فبتوفيق من الله سبحانه و ان اخطأت فمن نفسي والشيطان

وشكرا جزيلا :)



إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية