أشهر المواقع الاجنبية التعليمية في مجال البرمجة والويب

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

السبت، 18 مارس 2017

12:55:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة ولا تعرف أين تبدأ ؟  فهذه التدوينة إن شاء الله تكون هي الباب الأول لك لتأخد نظرة عن هذا العالم . وذلك بفضل مجموعة من المواقع الأجنبية والعربية التي ستفيدك في تعلم مخلتف لغات البرمجة والأدوات الخاصة بها .



الموقع الأول { CODEACADEMY }


من أفضل المواقع لتعلم بشكل مجاني ، سوف تجد مجموعة واسعة من لغات البرمجة ، بما في ذلك بيثون، وجافا سكريبت، php،  Ruby.وهو موقع مناسب صراحة لكل من يريد أن يبدأ في عالم البرمجة .

الموقع الثاني { PROGRAMMR }


 واحد من أكثر المواقع شمولية فهو يقدم دروس في جميع لغات البرمجة الشهيرة كـ java،Php،C++،JS،Ajax،Ruby ،وحتى دروس في تطوير تطبيقات الجوال .

الموقع الثالث { UDACITY }


مع udacity يمكنك الوصول إلى مختلف الدورات في البرمجة ، وكلها مجانية (على الرغم من أن بعض الخيارات تكون مدفوع ). بالإضافة كذلك لمجموعة كبيرة من الدروس في مجالات تكنولوجيا أخرى .

الموقع الرابع { SCRATCH }


هذا الموقع موجه بالأساس للاطفال الصغار فهو يعلم البرمجة بطريقة بسيطة ومسلية جدا . الموقع يعمل بتقنية السحب ونقل الرقائق الملونة المختلفة وتنظيمها لتشكل كود دون ان تكتب حرف واحد !

الموقع الخامس { شبكة عبد الله عيد


من أجمل وأفضل المصادر التعليمية العربية في مجال البرمجة ، فهذا الشاب له دورات عديدة في لغة الجافا، وكذلك HTML ، والاندرويد ، وكل هذا بلغة عربية وبالفيديو والأمثلة المباشرة ، بالإضافة لتناوله لعديد من القضايا والنصائح التي تهم المبرمج بشكل خاص. أنصح به بشدة لكل من يريد البدأ في البرمجة .

الموقع السادس { رواق }



منصة عربية كذلك للتعلم عن بعد ، تضم العديد من الخبراء وأساتذة في شتى المجالات والتخصصات بما في ذلك مجال البرمجة ،هناك دورة في جافا وكذلك روبي وبيثون ، بالاضافة لدورات في مجالات اخرى .

{ شارك الموضوع مع أصدقاءك }


إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية