من اين ابدأ تعلم الريسكين ؟ أفضل الدورات العربية لتعلم الريسكين

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

مقالات

breaking/سكربتات/9
مقالات

الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

11:01:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
ان برمجة تطبيق متكامل من الصفر يتطلب أن تكون محترف في البرمجة وقد يأخد منك وقتا طويلا وشاقا لبرمجة هذا التطبيق. واحتراف البرمجة يحتاج أشهر طويلة، لذالك اتت عملية الريسكين.
ما هو الريسكين : 
الريسكين هو اعادة التعديل على تطبيقات الاندرويد وتطويرها بطريقتك بهدف الربح منها. وبتعريف أخر هو البدء من حيث انتهى الأخرون.



مثالا قام شخص او شركة ببرمجة تطبيق حول "الدروس" بعد ذالك قام ببيع code source الخاص بالتطبيق لشخص أخر فقام هذا الشخص بتغيير الخلفية وتغيير بعض الازرار واضاف مواضيع تخص الطبخ فحصل على النتيجة التالية
code source نفسه، لتطبيقين مختلفين من حيث المواضيع.
شاهد أيضا: دورة إنشاء برامج سطح مكتبية باستخدام مكتبة اﻟPython QT



ومن بين أشهر التطبيقات المتشابهة نجد Flarry Bird و Flappy You و Return of Flappy و Flappy Troll
الان نمر لمراحل الربح من عملية الريسكين لتطبيقات الأندرويد: 
اولا الحصول على سورس كود : للاسف "شفرة مصدر source code" ليس مجاني. توجد العديد من المنصات لشراء سورس كود، من بينها موقع 'codecanyon' لكن لاتقلق توجد عدة طرق للحصول عليها بشكل مجاني ما عليك الا البحث قليلا.
ثانيا برامج التعديل على التطبيقات : بعد الحصول على سورس كود ومن اجل التعديل عليه، تستخدم اما برنامج 'android studio' او برنامج 'eclipse' وهي برامج مجاني. بالاضافة الى ذالك برنامج الفوتوشوب لتصميم ايقونة للتطبيق والتعديل على الخلفيات.
ثالثا كيفية الربح من التطبيقات بعد التعديل عليها : افضل طريقة للربح من التطبيقات هي اضافة اعلانات تظهر داخل التطبيق، ومن اشهر الشركات الاعلانية التي يمكنك استخدامها هي شركة AdMob التابعة لجوجل. بالاضافة الى شركة اخرى وهي StartApp.
وفي الاخير انشاء حساب مطور بمبلغ 25 دولار لنشر تطبيقك على متجر بلاي ستور، ودراسة التطبيقات الاكثر رواجا للحصول على الكلمات المفتاحية التي سوف تستخدمها في اسم ووصف التطبيق ليظهر ظمن التطبيقات الاولى في نتائج البحث لمتجر بلاي ستور.
لكي لا أطيل عليكم، اليكم أقوى المصادر العربية والانجليزية لتعلم الريسكين لتطبيقات الأندرويد، وجميعها توفر الدروس بالفيديو، لذلك فأنت الآن لا ينقصك سوى العزيمة والوقت الذي يجب عليك تخصيصه من أجل متابعة هذه الدروس والدروات وكذلك تطبيق كل ما تعلمته اثناء مسارك في التعلم.
دورة عربي موبايل 
تعد هذه الدورة من أفضل الدورات لتعلم الريكسين من تقديم نبيل المغربي. 
رابط مباشر لتحميل الدورة : اضغط هنا
دورة عبدالله عيد
تتكون هذه الدورة من 98 درس بالفيديو تغطي أساسيات تطوير تطبيقات الأندرويد من الصفر للمبتدئين وبشكل منهجي ومنظم. 
رابط الدورة على اليوتيوب : اضغط هنا
دورة أكاديمية ملتقى الدارين 
هذه الدورة مكونة من 22 فيديو طويل من تقديم الأخ محمد أبو حميد. 
رابط الدورة على اليوتيوب : اضغط هنا
وفي الاخير اليك بعض المجموعات المختصة في الريسكين:



إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية