للطلاب: كيف تحترف البرمجة خلال إجازة الصيف؟

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الأربعاء، 15 فبراير، 2017

10:43:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعتبر الإجازة الصيفية فرصة للطلاب للراحة لكنها في نفس الوقت تعتبر فرصة رائعة لاكتساب مهارات جديدة على الطلاب أن يقوموا باستغلالها، عليهم أن يقوموا بإضافة مهارة جديدة للسيرة الذاتية الخاصة بهم أو السير خطوة جديدة في طريق الوظيفة التي يرغبون باحترافها، وفي ظل وجود الإنترنت لن يحتاج الطلاب الراغبون في استغلال الإجازة بجدية والخروج منها رابحين إلى الذهاب لمركز تدريب أو توظيف متخصص لتدريبهم على اكتساب مهارة جديدة أو تعلم شيء جديد، حيث لن يتطلب الأمر سوى الجلوس في مكان مريح وهادئ في المنزل مع المشروب المفضل وتكريس بضع ساعات كل أسبوع للإنضمام إلى دورة من الدورات التعليمية المتاحة على عشرات المواقع التعليمية في المجال الذي يودون احترافه.



إذا كنت من الطلاب الراغبين في استثمار الإجازة الصيفية أفضل استغلال وترغب في تطوير مهاراتك أو البدء في المجال الذي تنوي احترافه فالدورات التعليمية التالية التي لا تحتاج أكثر من 10 أسابيع فرصة كبيرة عليك أن لا تضيعها.
البرمجة: إذا كنت تود البدء في تعلم البرمجة أو تطوير مهاراتك بها
تعتبر هذه الدورة التعليمية من أكثر الدورات التعليمية شهرة على موقع edx وهي دورة مقدمة من جامعة هارفارد للراغبين في تعلم البرمجة أو المبتدئين في البرمجة وتوفر تعلم كيفية التفكير بطريقة منطقية وفهم الخوارزميات وكيفية حل المشاكل البرمجية بكفاءة بالإضافة إلى التعرف على عدد من لغات البرمجة مثل CSS وPHP، وتتوفر هذه الدورة التعليمية مجانا مع إمكانية دفع 90 دولار مقابل الحصول على شهادة موثقة من جامعة هارفارد.
2- Introduction to Programming in Java
تقدم هذه الدورة التعليمية للطلاب من قبل جامعة MIT وتوفر للطلاب مقدمة في هندسة البرمجيات باستخدام لغة البرمجة جافا بالإضافة إلى تعلم أساسيات جافا وتطوير برمجيات بجودة عالية تحل مشاكل حقيقية، وهذه الدورة مصممة للطلاب الذين لديهم بعض الخبرة في البرمجة ولكن مقدمي الدورة يقولون أن الطلاب المبتدئون المتحمسون يمكنهم أيضا الإستفادة منها.
3- University of Michigan’s Programming for Everybody (Python) 
يهدف هذا المقرر المجاني – الدورة التعليمية – المقدم من جامعة ميتشيجان إلى تعليم الجميع أساسيات البرمجة باستخدام لغة البرمة بايثون Python وهو مناسب للمبتدئين ولا يحتاج أي متطلبات خاصة سوى معرفة استخدام الكمبيوتر، ويحتاج من ساعتين إلى 4 ساعات لمدة عشرة أسابيع من الدراسة. 
4- الدورات التعليمية المقدمة من موقع Dash يوفر موقع Dash 
تعلم البرمجة من خلال عدد من المشروعات التفاعلية مثل كيفية بناء موقع شخصي أو تصميم ثيم متجاوب لمدونة أو تطوير موقع لمؤسسة صغيرة وهو ما يجعل المتدرب يكتسب مهارات استخدام HTML وCSS وجافاسكريبت ومن أهم ما يميز الموقع الواجهة التفاعلية وتقدم جميع المشروعات مجانا. 
5- Introduction to C and C++, MIT OpenCourseWare 
يتيح هذا المقرر مقدمة في لغتي البرمجة C و++C في أربعة أسابيع، ويوفر تعلم المبادىء الأساسية اللازمة بما في ذلك إدارة الذكرة وكيفية العثور على الأخطاء وتصحيحها، وهو مقرر مقدم من جامعة MIT مجانا للمبتدئين. 



6- HTML and CSS يوفر موقع Codecademy
 أفضل طريقة تفاعلية لتعلم أساسيات HTML وCSS خلال 7 ساعات في 12 درس فقط، إذا كنت تود البدء في تعلم البرمجة، عليك بهذا الموقع كبداية. 
7- This Is How You Make iPhone Apps 
ستعلمك هذه الدورة التعليمية كيفية تطوير أول تطبيق لهواتف آيفون ونشره على متجر تطبيقات آبل في 23 درس مدتهم 5 ساعات فقط. 
8- تعلم تطوير تطبيقات أندرويد من البداية للاحتراف 
تقدم جوجل بالتعاون مع موقع edx ثلاثة دورات تعليمية تتيح تعلم تطوير تطبيقات أندرويد وفقا لأفضل المعايير، والدورات التعليمية الثلاثة تتضمن مقرر للمبتدئين وآخر لمن لديهم خبرة في البرمجة ومقرر للمحترفين.
#لايفوتك: 10 مواقع تعليمية لتعلم البرمجة بطريقة سهلة
______________شارك الموضوع مع أصدقاءك______________



إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية