تحويل خلايا الدم لعلاج الامراض ذاتية المناعة

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

مقالات

breaking/سكربتات/9
مقالات
تخفيضات BLACK FRIDAY!
 إستضافة مواقع غير محدود + نطاق مجاني ( متبقي 6 أيام على إنتهاء العرض )

الخميس، 17 أبريل، 2014

2:50:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تنتج الاصابة بالامراض ذاتية المناعة عن مهاجمة الجهاز المناعي لخلايا الجسم السليمة بدلاً من الخلايا الشاذة أو العوامل المُمرضة كالبكتيريا او الفيروسات , ويتسبب فرط نشاط الجهاز المناعي في توجه الخلايا الليمفية التائية لأنسجة وأعضاء الجسم والتسبب بالتهابها و تلفها .

كشف باحثون عن توصلهم الى طريقة جديدة لتمايز خلايا الدم البيضاء للمصابين بالأمراض ذاتية المناعة كالتهاب المفاصل الروماتويدي وداء كرون .
تعتمد الطريقة على استخدام خلايا تائية غير ناضجة تتطور منها جميع الخلايا التائية و تحفيزها لتصبح خلايا تائية خاملة تمنع حدوث الآلام الالتهابية المرتبطة بالامراض ذاتية المناعة حيث يتم الحصول على الخلايا التائية البسيطة من دم المريض ومعالجتها ومن ثم اعادة حقنها ليحدث توازن بين الخلايا التائية الالتهابية والخلايا التائية الخاملة ونظراً لاستخدام خلايا المريض فانه من النادر أن يتم رفضها ويُعد العلاج باستخدام الخلايا التائية الخاملة الأنسب والاكثر فعالية للامراض ذاتية المناعة .
اشار الباحثون الى حاجتهم الى المزيد من الدراسات والابحاث على النماذج الحيوانية المخبرية للتأكد من فعالية العلاج وامكانية استخدامه للمرضى المصابين بالامراض ذاتية المناعة .
صورة: ‏تحويل خلايا الدم لعلاج الامراض ذاتية المناعة
=========================
تنتج الاصابة بالامراض ذاتية المناعة عن مهاجمة الجهاز المناعي لخلايا الجسم السليمة بدلاً من الخلايا الشاذة  أو العوامل المُمرضة كالبكتيريا او الفيروسات , ويتسبب فرط نشاط الجهاز المناعي في توجه الخلايا الليمفية التائية لأنسجة وأعضاء الجسم والتسبب بالتهابها و تلفها . 

كشف باحثون عن توصلهم الى طريقة جديدة لتمايز خلايا الدم البيضاء للمصابين بالأمراض ذاتية  المناعة كالتهاب المفاصل الروماتويدي وداء كرون .
تعتمد الطريقة على استخدام خلايا تائية غير ناضجة تتطور منها جميع الخلايا التائية و تحفيزها لتصبح خلايا تائية خاملة تمنع حدوث الآلام الالتهابية المرتبطة بالامراض ذاتية المناعة حيث يتم الحصول على الخلايا التائية البسيطة من دم المريض ومعالجتها ومن ثم اعادة حقنها ليحدث توازن بين الخلايا التائية الالتهابية والخلايا التائية الخاملة ونظراً لاستخدام خلايا المريض فانه من النادر أن يتم رفضها ويُعد العلاج باستخدام الخلايا التائية الخاملة الأنسب والاكثر فعالية للامراض ذاتية المناعة  . 
اشار الباحثون الى حاجتهم الى المزيد من الدراسات والابحاث على النماذج الحيوانية المخبرية للتأكد من فعالية العلاج وامكانية استخدامه للمرضى المصابين بالامراض ذاتية المناعة .
 
 
 
 
المصدر : Medicalnewstoday‏

إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية