القهوة تقي من أمراض الكبد النادرة:

.

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الاثنين، 31 مارس، 2014

12:30:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
القهوة تقي من امراض الكبد النادرة

من امراض الكبد نادرة الحدوث مرض يدعى التهاب القناة الصفراوية المتصلب وهو مرض مناعي ذاتي يصيب القناة الصفراوية ومن اهم اعراضه الالم واليرقان والحمى.

أخبار الطبي. تقترح دراسة حديثة ان زيادة عدد قليل من اكواب القهوة شهريا قد يساعد في منع الاصابة بامراض الكبد المناعية الذاتية التي تشمل التهاب القناة الصفراوية المتصلب الاولي.

ووجد الباحثون ان شرب المزيد من القهوة قد يقلل من احتمال الاصابة بهذا المرض الذي قد يؤدي الى الاصابة بتشمع الكبد وقصور الكبد وسرطان الصفراوي.

واوضح الباحثون انهم يسعون دائما لتحديد عوامل الاصابة ومحاولة تجنبها, وان اكتشاف هذا العامل قد يساعد في تحديد سبب الاصابة بهذا المرض والامراض المناعية الذاتية المشابهة.

وتضمنت الدراسة عدد كبير من المصابين بالتهاب القناة الصفراوية المتصلب ومصابين بتشمع الصفراوية وقاموا بمقارنة هؤلاء المرضى بمجموعة سيطرة اصحاء, واظهرت النتائج ان زيادة شرب القهوة يقلل من احتمال الاصابة بهذا المرض المناعي الذاتي الا ان شرب القهوة لم يرتبط بانخفاض احتمال التشمع الصفرواي.

وعادة ما يخضع المصابين بالتهاب القناة الصفراوية المتصلب للعلاج التلطيفي والذي يهدف لتخفيف الالم والاعراض والقلق , الا ان عدد قليل من المصابين يستمرون بهذا العلاج ولهذا فان عدد كبير من المشاركين بالدراسة كانوا يعانون من الالم والغثيان بالاضافة الى الاكتئاب والقلق وصعوبة التنفس. 

إرسال تعليق

كتب تعلم اللغة الإنجليزية